أعلنت سفارة بريطانيا في الكويت أنها متفاجئة من تركيز صحيفة "القبس" المحلية في مقابلتها مع الملحقة البيئية للسفارة، ريتشل مولهولاند، على وجود جزيئات البلاستيك في الأسماك الكويتية.

"أسماك الكويت ملوثة بالبلاستيك" والسفارة البريطانية تطلق تحذيرا يخص مياه الخليج (صور)

وقالت السفارة البريطانية في بيان إنه بعد التفاعل الكبير مع اللقاء الذي نشرته "القبس" يوم الجمعة بعنوان "أسماك الكويت ملوثة بالبلاستيك"، على لسان الملحقة مولهولاند: "تفاجأنا برؤية التركيز على وجود جزيئات البلاستيك في الأسماك الكويتية".

وأوضحت السفارة أن موضوع المقابلة يسلط الضوء على التلوث البحري وتأثيره على البيئة، مشيرة إلى أن المسؤولة البريطانية أكدت خلال المقابلة المنشورة بأن "التلوث البلاستيكي مشكلة عالمية تحتاج إلى تعاون جميع الدول لمعالجتها".

وأثنت الملحقة أيضا على عمل معهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة في المقابلة، حيث شدّدت على عمق علاقة السفارة البريطانية الطويلة الأمد مع هذه الجهات الكويتية، بحسب بيان السفارة.

وتابعت السفارة بالقول: "وجدت دراسات علمية سابقة أن الجزيئات البلاستيكية موجودة في الأسماك في المياه الكويتية، وكذا الحال في جميع أنحاء العالم، ولم تذكر وجود دليل يشير إلى أن هذا يشكل أي خطر على صحة الإنسان".

ونوهت السفارة أن المقابلة مع "القبس" تهدف إلى نشر الوعي وتسليط الضوء على المشكلة العالمية المشتركة للتلوث البلاستيكي، حيث أعربت عن أسفها، "إذا أدى ذلك إلى الانطباع بأن تناول الأسماك في الكويت كان ضارا".

المصدر: صحيفة القبس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التلوث الخليج العربي لندن

إقرأ أيضاً:

هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)

وقع انفجاران قرب سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، في كوبنهاغن الدنماركية، بحسب ما أعلنت الشرطة الأربعاء، وقالت إنها تحقق في الصلة بين الانفجارات والسفارة، فيما تعرضت سفارة الاحتلال في السويد لعملية إطلاق نار.

وأكد الناطق باسم الشرطة ياكوب هانسن، أن أحدا لم يصب في الانفجارين اللذين وقعا ليلا "مباشرة قرب" مقر السفارة الإسرائيلية.

Embed from Getty Images

وأفادت الشرطة في وقت سابق على منصة "إكس" بأنه "لم يصب أحد.. ونجري تحقيقا أوليا في الموقع".


وذكر هانسن أنه "ما زال من المبكر جدا تحديد ما إن كان هناك رابط" بين الانفجارين والسفارة الإسرائيلية.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الدنمارك ديفيد أكوف على منصة "إكس"، إنه يشعر "بالصدمة حيال الحادثة المروعة قرب السفارة قبل بضع ساعات".

وأضاف: "لدينا ثقة كاملة في السلطات الدنماركية والتحقيق الذي تجريه الشرطة".


والسفارة الإسرائيلية واحدة من عدة بعثات دبلوماسية أجنبية تشمل تلك التابعة لإيران وتايلاند وتركيا ورومانيا، تقع في ضاحية هيليروب شمال العاصمة الدنماركية.

يأتي الانفجاران في ظل تصاعد منسوب التوتر في الشرق الأوسط حيث أطلقت إيران وابلا من الصواريخ باتّجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما توعدت "إسرائيل" بالرد.

من جانب آخر، تعرضت سفارة إسرائيل في ستوكهولم  الثلاثاء لإطلاق نار لم يوقع إصابات وفُتح تحقيق في الحادث، على ما أفادت الشرطة السويدية الأربعاء.

وسمع إطلاق نار الثلاثاء في شارع قريب من السفارة في وسط ستوكهولم على ما أوضح المصدر نفسه.

وقالت الملحقة الإعلامية في شرطة ستوكهولم ريبيكا لاندبرغ لوكالة فرانس برس "سجلنا أثارا تشير إلى تعرض سفارة إسرائيل لإطلاق نار لكننا لا نريد الكشف عن مزيد من التفاصيل لأن التحقيق متواصل".

وأشارت الشرطة في بيان إلى وجود آثار على المبنى.

وأعلنت دولة الاحتلال، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”
  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • انفجاران وإطلاق نار يستهدف سفارتي إسرائيل في كوبنهاجن وستوكهولم
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • هجومان ضد سفارتي إسرائيل في الدنمارك والسويد.. تفجيران وإطلاق نار (شاهد)
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة