تشارك 45 شركة مصرية في فعاليات معرض Big 5 Construct Saudi والمقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 26 إلي29 فبراير 2024 والذي يعد أحد أكبر المعارض في المنطقة ويجذب زوار من جميع أنحاء العالم

وتشارك 24 شركة مصرية بقطاع مواد البناء ضمن جناح كبير  كما تشارك 21 شركة مصرية كمشاركة فردية، وذلك بالتعاون بين المجلس التصديري لمواد البناء وهيئة المعارض والمؤتمرات المصرية و بتنظيم من اكسبو كونسلتنت العالمية من أجل زيادة الصادرات المصرية بقطاع مواد البناء إلي أسواق المملكة العربية.

وتشهد النسخة الحالية من معرض BIG 5 حضور أكثر من 1300 عارض من أكثر من 47 دولة، ومشاركة 55000 من الخبراء و الرواد  في صناعة البناء والجهات الحكومية و المشترين و المستوردين، مما يجعل هذا المعرض فرصة كبيرة لتنمية الصادرات المصرية للسوق السعودي وأسواق المنطقة.

ويشهد معرض بيج 5 مشاركة جميع قطاعات مواد وأدوات البناء بما في ذلك الصلب والأخشاب والعزل والسباكة والكهرباء والأجهزة والمواد الكيميائية، وكذلك مشاركة دول عدة منهم مصر والهند والأردن والكويت وإسبانيا وتركيا وقطر والبرتغال واليونان والولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية.

وقال المجلس التصديري لمواد البناء، إن السوق السعودي يعد أحد اهم الاسواق للصادرات المصرية لقطاعات المجلس حيث احتل المركز الخامس عالميا والثالث عربيا ضمن قائمة الاسواق المصدر لها بقيمة 551.789 مليون دولار عام 2023 .
وشدد المجلس التصديري أن القطاعات المشاركة هذا العام في معرض BIG5 تشمل الأسلاك والمسامير، الطوب الرملى، وأسطح الأرضيات والحوائط و كيماويات مواد البناء و حلول تكنولوجيا مواد البناء والعزل ومخارج الهواء والتكييف، واكسسوارات الأسقف المعلقة، و السقالات المعدنية، الساندوتش بانل، توريدات المطارات،  مواسير الصرف والتغذية البلاستيك، الابواب والشبابيك ال يو بى فى سى الابواب الارضيات والمطابخ و البرجولات الخشبية، و الاكر  و الكوالين.

يشار إلي أن صادرات مواد البناء المصرية حققت خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023 زيادة قدرها 20 % لتسجل ما قيمته 6.27 مليار دولار مقابل 5.22 مليار دولار خلال عام 2022 مما يجعل قطاع مواد البناء أكبر قطاع تصديري مصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس التصديري لمواد البناء مواد البناء شرکة مصریة

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت صادرات الخوخ والنكتارين التركية، إلى العراق منذ مطلع العام 2024 الحالي ولغاية الآن، اذ تجاوزت حاجز 27 مليون دولار.

وصرح رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة، خير الدين أوجاك، بأن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين وإيطاليا بإنتاج سنوي للخوخ يبلغ مليون و 76 ألف طن، وإزمير هي واحدة من المراكز المهمة في إنتاج الخوخ.

وأضاف تشاك، أن "تركيا صدرت الخوخ والنكتارين إلى 59 دولة في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 12 يونيو/حزيران 2024، بينما أظهرت روسيا حبها للخوخ والنكتارين التركي هذا العام بطلب بلغ 75 مليون دولار.

وبحسب تشاك، فإن الزيادة الأكبر كانت في صادرات الخوخ والنكتارين إلى العراق، حيث ارتفع حجم صادرات هذين المنتجين إلى 27.4 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 3.7 مليون دولار، بزيادة قياسية بلغت 640 في المئة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • العراق يستورد (خوخ ونكتارين)بـ(27) مليون دولار من تركيا خلال ستة أشهر
  • خلال نص عام فقط.. صادرات الخوخ والنكتارين التركية إلى العراق تتجاوز 27 مليون دولار
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • «التمثيل التجاري» ومجموعة «وفا بنك» يوقعان بروتوكول تعاون لزيادة صادرات مصر لأفريقيا
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط