صدى البلد:
2024-07-04@10:41:07 GMT

افتتاح المعرض السنوي الثامن للكتاب بجامعة حلوان

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

انطلقت فعاليات المعرض السنوي الثامن للكتاب والذي تنظمه المكتبة المركزية بجامعة حلوان،  تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور  عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتسعى الجامعة إلى إقامته سنويا بالمكتبة المركزية لأهميته للارتقاء بالبحث العلمى ونشر ثقافة القراءة بين طلاب الجامعة  .

وأفاد الدكتور قنديل أن المعرض يعكس اهتمام جامعة حلوان بتنمية المعرفة والثقافة لدى طلاب الجامعة، نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لبناء شخصية الشباب السوية، وتعميق روح الولاء والانتماء لديهم، وتحصينهم ضد الأفكار غير السوية، وخلق جيل قادر على البناء والإبداع.

وأوضح الدكتور عماد ابو الدهب حرص الجامعة بالتوعية الشاملة للطلاب على المستوى الثقافي والفكري، وتسليحهم بمختلف المهارات والقدرات العلمية والشخصية التي تجعلهم عناصر صالحة للمجتمع وللوطن.

وشارك بالمعرض مجموعة كبيرة ومتميزة من دور النشر حيث شارك  "مؤسسة الأهرام ،  الأكاديمية ، ميرك ، الأنجلو ، المؤسسة الدولية ، أوزوريس ، مركز الكتاب ، سمارت ، روابط  ، المجموعة العربية  ، إيمك ، حواديت ، المعرفة اللامحدودة" .


وتستمر فعاليات المعرض بمبنى المكتبة المركزية   حتى ٧مارس ٢٠٢٤، وقد أشرف على افتتاح المعرض الأستاذة فريدة هاشم أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث و الأستاذ أشرف إمام مدير عام الإدارة العامة للمكتبات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، استعداد جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية لعقد حفل ختام الأنشطة المتنوعة، تزامنًا مع احتفالات ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.


وفي ذاك السياق - قام الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بعقد اجتماع لمناقشة مستجدات عقد احتفالية ختام الأنشطة لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية. 


بحضور الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.


والدكتور محمد عبد الهادي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.
وخلال الاجتماع، أكد الدكتور عادل حسن أن أهم ما يميز الحفل هذا العام أنه سيتم تقديمه بخمس لغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية ، والصينية، مما يعزز الطابع الدولي للجامعة ويعكس تنوع مجتمعها الطلابي.
وأضاف "عادل حسن " أن الحفل سيشمل تكريم الطلاب والطالبات في سبعة مجالات متنوعة من الأنشطة، وهي: الأنشطة الرياضية، الثقافية، الفنية، العلمية، الاجتماعية، الجوالة والخدمة العامة، الأسر الطلابية.
كما سيشهد الحفل تكريم 90 طالبًا وطالبة من الفائزين في المسابقات المختلفة، احتفاءً بإنجازاتهم وإسهاماتهم المتميزة في المجالات السبعة.
وأشار نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن رؤية الجامعة؛ لتعزيز دور الأنشطة الطلابية في تنمية مهارات الطلاب البدنية، العقلية، والإبداعية.
من المتوقع أن يجذب الحفل اهتمامًا واسعًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي، حيث يعكس التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية متكاملة تشجع التميز والإبداع في مختلف المجالات.
حضر الاجتماع مسئولي الأنشطة الأستاذ ممدوح عثمان ،والأستاذة مروة عدلي .

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال