السومرية نيوز-دوليات

أظهر بحث جديد أن التعرض لدرجات الحرارة القصوى الناجمة عن تغير المناخ سيزيد من خطر الولادة المبكرة بنسبة 60 في المائة، مما يسبب العديد من المضاعفات مدى الحياة لملايين الأطفال حول العالم .
وبحسبما نقلت مجلة Science of the Total Environment، فأنه من خلال تحليل نتائج 163 دراسة صحية على مستوى العالم، قال الباحثون إنهم توصلوا إلى أن تغير المناخ سيكون مسؤولاً بشكل مباشر عن تأثيرات صحية ضارة متعددة على الأطفال، بما في ذلك ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والمزيد من حالات العلاج في المستشفيات.



وحذر الباحثون، بقيادة الباحثين في جامعة غرب أستراليا، من أن عدم اتخاذ إجراءات عالمية بشأن تغير المناخ من المرجح أن يدمر صحة الأطفال لأجيال.

وقالوا إن دراستهم، كانت الأولى التي جمعت كل الأدلة العلمية المتاحة عن آثار تغير المناخ على صحة الأطفال، فيما بينوا انهم ميزوا الظواهر المناخية المتطرفة المرتبطة بنوع التأثيرات الصحية على الأجيال القادمة.

وقال مؤلف الدراسة كوري برادشو من جامعة فلندرز بأستراليا: "إن المشكلات الصحية التي حددناها لدى الأطفال تعتمد على الظروف المناخية المتطرفة - فالبرد الشديد يؤدي إلى أمراض الجهاز التنفسي، في حين أن الجفاف والأمطار الغزيرة يمكن أن يؤدي إلى توقف نمو السكان".

وقال الفريق إن معظم الدراسات التي قاموا بتحليلها أجريت في دول ذات دخل مرتفع، على الرغم من حقيقة أن الأطفال في البلدان ذات الدخل المنخفض هم الأكثر عرضة لعدم الحصول على الرعاية الصحية الكافية والبنية التحتية وإمدادات الغذاء المستقرة.


المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال غزة
  • أشغال الشارقة تنجز توسعة وصيانة خمس حضانات ورفع طاقتها الاستيعابية لدعم التنمية المبكرة
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • الخيانة التي سيجني العالم عواقبها
  • الأمم المتحدة: اليمن يواجه تحديات متفاقمة بسبب تغير المناخ أدت لدمار القطاع الزراعي
  • ثلاثة أرباع سكان العالم أمام خطر التطرف المناخي.. هل يمكن تجنب ذلك؟
  • غزة.. دراسة بين الركام وتحت قصف الطائرات
  • دراسة جديدة تكشف عن طعام شائع يؤدي إلى الإصابة السريعة بالسكري
  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • مع تحذير المنظمة العالمية للأرصاد.. كيف يمكن الوقاية من تأثيرات ظاهرة النينو؟