المناطق_المدينة المنورة

تشارك الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في الأسبوع الثقافي والعلمي التاسع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “واعد” والمقام حالياً بدولة قطر بمشاركة 18 جامعة.

وشارك 171 طالبًا من مختلف الجامعات في مسابقات الملتقى التي تضمنت العديد من المحاور منها: المحور الديني الذي شمل مسابقتي القرآن الكريم والحديث الشريف، والمحور الثقافي وشمل مسابقتي الخطابة والشعر، والمحور العلمي وشمل المسابقات البحثية في المجال العلمي والمسابقات البحثية في المجال الثقافي، أما المحور الفني فتضمن ثلاث مسابقات هي: مسابقة الخط العربي، ومسابقة التصوير الضوئي، ومسابقة الرسم الزيتي، وتضمن محور الابتكار مسابقة الابتكار العملي و الروبوتات والمدن الذكية.

أخبار قد تهمك الجامعة الإسلامية تعلن بدء التقديم على “برامج الدراسات العليا” 22 يناير 2024 - 1:38 صباحًا “الجامعة الإسلامية” تطرح فرصاً استثمارية 2 يناير 2024 - 1:53 مساءً

ويأتي هذا الملتقى الثقافي والعلمي لطلاب مجلس التعاون الخليجي كفرصة لتبادل الخبرات التعليمية والعلمية والثقافية، وخلق بيئة أخوية وتعاونية بين طلاب الجامعات في دول الخليج.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجامعة الإسلامية الجامعة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي

قدمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين جملة من الاقتراحات في ما يخص شبكة تقييم الأساتذة الجامعيين.

وخلال الاجتماع الذي انعقد على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم التأكيد على أهمية إبقاء شبكة التقييم الحالية حتى تتمكن الشبكة الجديدة من الاستقرار والتطبيق بشكل فعال بعد أربع سنوات من صدورها.

كما تم الاتفاق على إجراء دورتين سنوياً للترقية إلى رتبة أستاذ وأستاذ محاضر، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنظيم للأساتذة في تقديم ملفاتهم.

من جهة أخرى تم إلغاء شرط الإشراف على الدكتوراه من أول تسجيل، مع إضافة إمكانية الإشراف على مستوى الماستر، وذلك لتسيهل عملية الترشح للترقية ويعزز التنوع في المؤهلات المقبولة.

كما تم التأكيد على ضرورة التركيز على تطوير معايير التقييم لتعزيز التنافسية والتميز العلمي والبيداغوجي للأساتذة بالإضافة إلى تعزيز الظروف البيئية للأساتذة، بما يتناسب مع ما يعرضه الشبكة الجديدة من مقتضيات.

هذا وعبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين عن امتنانها لمساهمة الأساتذة والشركاء الاجتماعيين في إثراء النقاش وتطوير الشبكة بمقترحات بناءة وفعالة. مع تأكيد دعمها الكامل للخطوات التي تهدف إلى تحقيق التحسينات المستدامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: المبتكرون والنوابغ مستقبل الوطن.. ودعمهم على رأس أولويات الوزارة
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية