أدوات قاتلة بالسيارات يجب التخلص منها | تعرف عليها
تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT
تحتوي السيارات علي العديد من الأغراض التي يجب التخلص منها، وذلك لأن تلك الأغراض تتحول مع مرور الوقت الي أداة قتل، بالإضافة إلي أن الكثير من ملاك السيارات يتعاملون مع السيارات باعتبارها منزلهم الثاني ، وبالتالي يجب الاهتمام بالسيارة وبمقتنياتها التي تحتوي عليها ، حتي لا يحدث ضرر بعد ذلك بسبب ترك تلك الأغراض بالسيارة .
أدوات قاتلة بالسيارات يجب التخلص منها
يؤدي الحمل الزائد بالسيارات الي خفض قدرة الفرامل وانعدام السيطرة على السيارة وخاصة في السرعات الزائدة وحالات الطوارئ.
2- الإكسسوار الرخيصة :الإكسسوار الرخيصة وغير معلومة المصدر من الأشياء التي تتسبب في مشاكل بأنظمة الكهرباء بالسيارة لعدم استقرار التيار بها، وعدم قدرتها علي العمل بكفاءة .
3- الابتعاد عن قطع الغيار المقلدة :أدوات قاتلة بالسيارات يجب التخلص منهاقطع الغيار المغشوشة واحدة من أخطر الأشياء التي يجب التخلص منها فورًا لضمان أمان وسلامة السيارة وركابها، وخاصة إذا كانت تلك القطع متعلقة بأنظمة التوجيه أو الفرامل بالسيارات .
4- التخلص من زجاجات العطور والولاعات :أدوات قاتلة بالسيارات يجب التخلص منهازجاجات العطور والولاعات من الأدوات التي يجب عدم تركها داخل السيارة وخاصة عند ركن السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة لأنها تحدث نوع من أنواع الانفجار الذى يمكن ان يضر السيارة بشكل كبير، وذلك لانهم يحتون علي نسبة من الكحول القابل للاشتعال والولاعات يوجد بها غاز يمكن ان ينفجر ويحرق السيارة .
5- بطاريات الطاقة :أدوات قاتلة بالسيارات يجب التخلص منهابطاريات الطاقة الليثيوم أيون الاسطوانية الصغيرة يجب عدم تركها بالسيارات ، وذلك لأنها مكونة من عناصر قابلة للانفجار عند تعرضها لضغط شديد أو مصدر حرارة مباشر.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الاغراض السيارات أداة قتل ملاك السيارات
إقرأ أيضاً:
حدود الأكل والشرب للصائم إذا أفطر ناسيًا.. تعرف عليها
قالت دار الإفتاء المصرية، إنه لو أكل الصائم في نهار رمضان -وغير رمضان- أو شرب ناسيًا لا يفطر استحسانًا؛ لقوله عليه الصلاة والسلام: «مَنْ نَسِيَ وَهُوَ صَائِمٌ، فَأَكَلَ أَوْ شَرِبَ، فَلْيُتِمَّ صَوْمَهُ، فَإِنَّمَا أَطْعَمَهُ اللهُ وَسَقَاهُ» "صحيح مسلم"، وعنه عليه السلام أنه قال: «مَن أفطَرَ في رَمَضانَ ناسيًا فلا قَضاءَ عَلَيه ولا كَفّارَةَ» رواه الحاكم في "المستدرك" والبيهقي في "سننه".
وأضافت دار الإفتاء في إجابتها على سؤال: ما هي حدود الأكل والشرب للصائم إذا كان ناسيًا وهو صائم؟ ومتى يصبح مفطرًا بذلك؟ أنه لا حدّ للأكل أو الشرب ناسيًا، فمهما أكلَ الصائمُ أو شرِب ناسيًا لم يفطر، والواجب عليه أن يكفّ عن الأكل أو الشرب بمجردِ أن يتذكّر الصومَ أو يذكّره به أحدٌ، ويجب عليه الإمساك بقيةَ يومِهِ، ولا قضاءَ عليه للحديث السابق، فإذا واصل الصائمُ الأكلَ والشربَ بعد تذكر الصوم أو تذكيره به فسد صومُهُ ووجب عليه القضاء.
كما أجابت دار الإفتاء على سؤال من سيدة تقول: تسحرت وأنا شاكَّة في طلوع الفجر، ثم تبين لي بعد الانتهاء من الأكل أن وقت الفجر قد انتهى وبدأ النهار، فما حكم ما فعلتُه؟ وما حكم صومي؟ وهل يجب عليَّ قضاء ذلك اليوم؟ وما الحكم لو أفطرتُ وأنا أظنُّ أن الشمس قد غربت ثم تبين أنها لم تغرب بعد؟
وأكدت دار الإفتاء أن المختار للفتوى أن من أكل شاكًّا في طلوع الفجر ثم تبين خطؤه: فصومه صحيح ولا يلزمه القضاء، وأن من أفطر وهو شاك في غروب الشمس لزمه القضاء ما دام لم يترجح عنده غروبها، فإذا اجتهد حتى غلب على ظنه غروبها فأفطر ثم تبين خطؤه: فلا قضاء عليه؛ لأن الظن الغالب كالمتيقن والخطأ بعد الاجتهاد مرفوع عن المكلف.