دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال شهر رمضان المقبل، سيكون الجمهور على موعد مع مسلسل خليجي يحمل عنوان "زمن العجاج". من الوهلة الأولى، يوحي الاسم أنه يروي ملحمة تاريخية في إطار قصة درامية بشخصيات يدور بينها صراع هو صراع الخير والشر في العالم. لم أفهم بداية معنى "العجاج"، ولكن عند لقائي بالمنتج عبدالله بوشهري والكاتبة إيمان سلطان، وسؤالهما عن معنى الاسم بالتحديد، قال بوشهري: "العجاج هو الغبار أو الزمن الأغبر، وهو مفردة خليجية، ترتبط بالصحراء والغبار.

أما بالنسبة للمضمون، فالعمل فيه انعكاسات من زمننا الحالي، نتذكرها من خلال تفاصيل المسلسل وأحداثه".

المسلسل، كما يقول بوشهري، لا تجري أحداثه في زمان أو مكان محددين، فالمدينة خيالية ولكنها موجودة في الخليج، أما أحداثه فتدور في نهايات 1800.

وحول تفاصيل أحداثه يضيف: "زمن العجاج عمل معاصر، قصصه نسمعها بشكل يومي، فهو يحكي قصص الحب والخيانة والمؤامرات، وهي موضوعات لا يمكن أن تغيب عن حياة الإنسان عامة، كما أن هناك بعض الأحداث التي نراها بكثرة في أخبار اليوم كاللجوء والغرباء والسكان الأصليين وغيرها، إضافة إلى موضوعات أخرى مثل الخيانات من أجل الوصول إلى السلطة".

Credit: TOD Platform

بطلة العمل، الممثلة منى حسين، تقدم دور وجدان، التي تعكس أيضا اهتمام صناع العمل بالمرأة وقضاياها على حد وصفهم. فيقول بوشهري إن النص الذي أبدعت إيمان سلطان بتقديمه، قدمت شخصية تمكنت فيه امرأة من اختراق مجتمع ذكوري خالص.

ويضيف: "نرى هذه الشخصية بذكائها وصبرها وصفات تميزها عن الشخصيات الأخرى، تجعل الجمهور يتعاطف معها. نراها متشكلة ومتلونة، فهي ككل الشخصيات الأخرى في المسلسل، متعددة الجوانب وعميقة في طرحها، وكل الفضل يعود للسيناريو والقصة المتميزة التي تقدمها الكاتبة إيمان سلطان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: شهر رمضان مسلسل دراما رمضان مسلسلات

إقرأ أيضاً:

أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»

محمد قناوي (القاهرة) 

أخبار ذات صلة شيكاغو.. استعراض درامي على أنغام الجاز وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع

بدأت أسماء أبو اليزيد تصوير أحدث أعمالها الدرامية للعرض علي المنصات الرقمية بعنوان «مملكة الحرير»، ويشاركها بطولته كريم محمود عبدالعزيز في ثاني تعاون بينهما، بعد أن كونا ثنائياً ناجحاً في مسلسل «هوجان» في رمضان 2019.
قالت أسماء، إن «ممكلة الحرير» من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويتكون من 10 حلقات، وتدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي، ويتناول صراع الأشقاء، وما يحدث بينهم من خلافات.
وأضافت انها أنتهت من تصوير تجربة سينمائية عالمية من خلال فيلم «الغربان» (the crows)، بطولة عمرو سعد، فتحي عبدالوهاب، ماجد المصري، أحمد بدير، وعمر كمال الشناوي، وبمشاركة عدد من الفنانين من روسيا وبريطانيا وألمانيا، إخراج ياسين حسن، وسوف يتم ترجمته لاثنتي عشرة لغة، وتدور أحداثه في إطار تاريخي أكشن أثناء الحرب العالمية الثانية متناولاً معركة روميل.
وتنتظر أبواليزيد عرض فيلم «عاشق»، بطولة أحمد حاتم، محسن محيي الدين، وكريم قاسم، تأليف محمود زهران، وﺇﺧﺮاﺝ عمرو صلاح، وتدور أحداثه في إطار رومانسي حول قصة حب بين طبيب معالج لحالات الإدمان وفتاة - تقدم شخصيتها- تقع في مشاكل كثيرة بسبب الأدمان وتعترف له بارتكابها جريمة قتل، ويحاول علاجها لتتوج قصة الحب بالزواج.
يذكر أن آخر ظهور لأسماء، كان من خلال المسلسل القصير «جولة أخيرة» الذي عُرض على إحدى المنصات، بطولة أحمد السقا وأشرف عبد الباقي وإخراج مريم أحمدي، كما ظهرت على شاشة رمضان الماضي من خلال مسلسل «صلة رحم» تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، بطولة إياد نصار ويسرا اللوزي، وناقش قضية تأجير الأرحام.

مقالات مشابهة

  • هند صبري تكشف تفاصيل تعاونها مع سوسن بدر في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • خاص... حسن الخلعي يكشف لـ "الفجر الفني" كواليس مسلسل "حياة أو موت"
  • معلومات عن الفنان محمد القس زوج إيمان العاصي في «برغم القانون»
  • أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»
  • نميرة نجم تسلم "أوكسانا سلطان "جائزة "العدالة " لأبرز قانونية في العالم
  • صبا مبارك في حيرة بعد قرارها المشاركة في موسم رمضان المقبل
  • الجمهور عن شخصية إيمان العاصي في برغم القانون: «ذنب جعفر العمدة»
  • أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل «فهد البطل» رمضان 2025
  • كوارث عمر أفندى!
  • اليوم.. عرض أولى حلقات مسلسل برغم القانون لـ إيمان العاصي