دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مدير وكالة المخابرات المركزية، ويليام بيرنز، ليصبح عضوا في حكومته.

وقال بايدن في بيان نشر على موقع البيت الأبيض على الانترنت: "يسعدني أن أعلن أنني دعوت مدير وكالة المخابرات المركزية، وليام بيرنز، للعمل كعضو في حكومتي".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن بيرنز نجح مؤخرا في لعب أدوار مهمة في مشاكل صعبة، حيث أفادت الصحيفة أنه بالرغم من مزاعم مدير وكالة المخابرات المركزية بأنه "لا يشارك في الدبلوماسية"، إلا أنه في الواقع كان الممثل الرئيسي لواشنطن في موسكو قبل وقت طويل من بدء العملية الخاصة في أوكرانيا في عام 2022، علما بأنه الوحيد من بين زملائه الأمريكيين الآخرين، الذي كان بإمكانه إجراء اتصالات "مباشرة" مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

إقرأ المزيد بايدن يعجز عن مغادرة خشبة المسرح بمفرده! (فيديو)

وفي وقت سابق، ذكر الصحفي الحائز على جائزة "بوليتزر"، سيمور هيرش، نقلا عن مصدر استخباراتي، أن بيرنز يطمح بالوصول لمنصب وزير الخارجية الأمريكية، كما أشار هيرش إلى أن الرئيس الحالي لوكالة المخابرات المركزية شغل في عهد الرئيس الأسبق، جورج دبليو بوش، منصب سفير الولايات المتحدة في روسيا، كما عمل في عهد باراك أوباما نائبا لوزير الخارجية.

المصدر:  ريا نوفوستي.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض جو بايدن فلاديمير بوتين موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإغاثية للقطاع بصورة عاجلة تفاديا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
وجدد السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة.  
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد في القاهرة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة. ‏‎
وأوضح أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري طالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.
واتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.  
وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أن انعقاد هذا المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

أخبار ذات صلة السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات
  • سيمور هيرش: الحزب الديمقراطي في أزمة وآن الأوان لصياغة خطاب استقالة بايدن
  • تشييع جثمان مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة تعز العقيد أحمد الجنيد
  • ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية