شارك 20 متحدثًا من 10 دول في ورشة عمل حول “حلول الاستدامة متعددة التخصصات”، تستضيفها الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، بالاشتراك مع أكاديمية الشباب العربي الألماني للعلوم والإنسانيات “AGYA”. مشاركة من قبل

ويشارك في الورشة متخصصون من ألمانيا، وهولندا، والمملكة المتحدة، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، وفلسطين، والجزائر، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، يتناولون مجموعة من المواضيع والأفكار المتنوعة والمبتكرة حول كيفية تسريع الاستدامة.

وتتراوح الأفكار المطروحة في الورشة من الابتكارات في البنية التحتية المستدامة إلى الزراعة الخضراء، وتعزيز قابلية الطاقة الكهروضوئية لإدارة موارد المياه الجوفية، والتنمية المستدامة في الرعاية الصحية، وتأثير تكنولوجيا النانو، بمشاركة شباب من مختلف الجامعات من العالم.

وقال البروفيسور ستيفن ويلهايت، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة: “ينبع دعمنا لهذا الحدث من إيماننا القوي بأن دراسة الاستدامة ليست مجرد أمر جميل، ولكنها ضرورية لبقاء الجنس البشري على قيد الحياة، وقد أعرب المشاركون من خلال مساهماتهم، عن تفاؤلهم بإمكانية معالجة المشاكل التي هي من صنع الإنسان أو حلها من خلال حلول من صنع الإنسان، ولقد كان التنوع الهائل في الأفكار والحلول المبتكرة مذهلاً”.

وقال البروفيسور أحمد سخرية، من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، رئيس اللجنة المنظمة للورشة: “ستعطي هذه الورشة دفعة أخرى لتعاوننا المستمر مع أكاديمية الشباب العربي الألماني للعلوم والإنسانيات “AGYA” في عرض الابتكارات في الحياة المستدامة من خلال عيون الشباب، وقد عكست العروض التقديمية معايير عالية الجودة، وتضيف الطبيعة متعددة التخصصات للمواضيع التي تم استكشافها مزيدا من العمق والاهتمام بالمناقشات، وكان من الملهم أن نشهد خبراء من المجالات المتنوعة مثل الهندسة المعمارية والهندسة والعلوم الطبية الحيوية والصيدلية تتقارب لمعالجة القضايا الملحة في الاستدامة”.

وتضمن الحدث أيضًا مسابقة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للطاقة المتجددة، وهي عبارة عن منتدى للطلاب الجامعيين لعرض أبحاثهم وتبادل الأفكار وتحسين مهارات الاتصال لديهم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز مفاهيم الطاقة المتجددة من خلال مشاريع الطلاب، ومنح الطلاب الجامعيين فرصة مشاركة أفكارهم البحثية، وتطبيق المفاهيم الهندسية للطاقة المتجددة.

وتضمنت قائمة الفائزين في المسابقة كلا من جامعة أبوظبي “المركز الأول في الفحص الذكي لخطوط أنابيب النفط والغاز”، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة “المركز الثاني لـ BreatheEZ”، وجامعة الشارقة “المركز الثالث للمعدات الكهربائية المطبوعة ثلاثية الأبعاد لتخزين طاقة الهواء المضغوط”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة فی رأس الخیمة من خلال

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”

المناطق_واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم, ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 

أخبار قد تهمك “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة” 1 يوليو 2024 - 12:23 مساءً غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي 5 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

 

وبيّنت غرفة المدينة أن محاور الورشة ركزت على ما هي نسبة كفاءة منشأتك، وأهمية تحليل أداء المنشأة، وركائز تحليل الأداء وكيفية الاختيار من بينها، كذلك تركز على كيف تحلل منشأتك ومؤشرات ونسب الإدارات الرئيسة وكيف يتم تقييم الموردين.

 

 

وتناولت ورشة العمل قياس جودة المنتج أو الخدمة وقياس جودة العميل-التسويق، وقياس رضاء العملاء وتأثير الأداء على الإدارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • 800 رياضي يشاركون في بطولة “دبي برو” المؤهلة لـ “مستر أولمبيا”
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • متحدث الكهرباء موجهًا رسالة للمواطنين: يجب علينا التكاتف لتخطي الأزمة الحالية
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار