أقدم رجل إيطالي على قتل زوجته وطفليه أثناء "طقوس لطرد الأرواح الشريرة" مما أثار مخاوف من تزايد أعداد الجماعات التي تؤمن بتلك الممارسات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز" البريطانية، اعترف جيوفاني باريكا، 54 عاما، وهو عامل بناء، بأنه قام بتقييد زوجته وأبنائه البالغين من العمر 5 و16 عاما وتعذيبهم بالحديد الحار مما أودي بحياتهم.

وقال باريكا للشرطة في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية، إنه قتل أفراد عائلته بمساعدة شخصين، بحجة كانوا ممسوسين بالشياطين.

وحسبما ذكرت الصحيفة فقد تم القبض على باريكا والشريكين، وهما بائع شاي أعشاب ومدربة أسلوب حياة، للاشتباه في أنهما جزء من طائفة مكونة من 10 أعضاء وتؤمن بهذه الطقوس، بعد أن اتصل باريكا، الذي يقيم في بلدة ألتافيلا ميليتشا بالقرب من باليرمو، بالشرطة ليلة 11 فبراير، قائلا لهم: "تعالوا واقبضوا علي، لقد قتلت عائلتي".

وعندما حضرت الشرطة وجدت جثة زوجة الرجل محترقة ومدفونة في حديقة المنزل، في حين كانت جثتي الطفلين إيمانويل (5 أعوام)، وكيفن (16 عاما) في داخل البيت وبدت عليهما آثار التعذيب.

وذكر ديفيد مورجيا، الذي يدير قسم روما في منظمة "جريس"، وهي مجموعة بحثية كاثوليكية تتعقب تلك الجماعات، أن "هناك نمو مخيف في إيطاليا لهذه الطوائف، إذ ينضم لها أناس على مستوى تعليمي عال مثل المحامين والأكاديميين".

ولفت مورجيا إلى أن تلك الجماعات يمكن أن تتراوح من هواة طرد الأرواح الشريرة، وصولا إلى طوائف عبدة الشيطان الذين يزعمون أنهم قادرون على استدعاء الشياطين أو طردها.

وتابع:"هناك حوالي 250 طائفة في إيطاليا وهي في تزايد".

وقال رئيس مكتب منظمة "جريس" في مدينة باليرمو، توليو دي فيوري، إنه تلقى حولي ألف مكالمة على الخط الساخن الذي تم إنشائه قبل 5 أشهر، لافتا إلى أن الجريمة المروعة التي وقعت في صقلية "أدت إلى زيادة عدد المكالمات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيطاليا

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه

حكت الإعلامية ونجمة السوشيال ميديا السودانية الحسناء آلاء المبارك, قصتها مع صديقتها وخطيبها بدولة الإمارات التي تقيم فيها.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد حلت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, ضيفة على الناشطة المعروفة كوثر عبد الله, عبر منصتها على إحدى تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “لوشي”, أن علاقتها مع صديقتها بدأت منذ سنين وتحديداً أيام الجامعة وانتهت بتصوير صديقتها لإحدى شقيقتها بملابس البيت وإرسالها لشباب.

وتابعت: بعد سنين طويلة من هذا الخلاف وجدتها على حسابي وتواصلت معها بعد أن قابلتها وطلبت السكن معي في الشقة التي أسكن فيها بالإمارات.

وواصلت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين, بعد فترة اكتشفت أن لها علاقة حب مع شاب سوداني بالإمارات ويريد الزواج منها.

وتابعت سرد القصة التي حظيت باهتمام كبير: بعد فترة لاحظت تغير الفتاة تجاهي وعلمت أن خطيبها أخبرها واتهمني كذباً أنني أسعى لأن “أشلبه” منها والتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلي أمامه وهو ما لم يحدث لأقوم بعدها بقطع علاقتي معها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • متى تتحسن أحوالك يا عراق ؟
  • إليسا تكشف حقيقة زواجها في إيطاليا
  • فيديو من ناسا يأخذنا في رحلة مثيرة داخل “أعمدة الخلق”
  • مظهر شاهين يكشف تفاصيل واقعة مسجد عمر مكرم في ثورة يناير
  • الأغلبية الحكومية تحاول تدارك خلافات منتخبيها في الجماعات قبل منتصف الولاية في سبتمبر
  • مجلس الوزراء يخرج بحزمة قرارات
  • ملك والشاطر في صدارة التريند بعد أول ليلة عرض «صور»
  • وزير الداخلية يحيل عشرات الملفات على القضاء لعزل رؤساء جماعات ومنتخبين فاسدين
  • مع تزايد مخاوف الحرب مع لبنان.. غانتس يتوعد وسفارات تدعو رعاياها للمغادرة
  • شاهد بالفيديو.. (قال أنا عاوزة أشلبو منها).. الحسناء “لوشي” تحكي قصتها مع خطيب صديقتها “السايطة” الذي اتهمها بالتحرش به بإرتداء أزياء مثيرة ورفع رجلها أمامه