كتب- نشأت علي:

قال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس مع رؤساء اللجان النوعية الشهر الماضي أكد أن الدولة تسير بخطى ثابتة لتوفير كافة السلع الاستراتيجية للمواطنين.

وأوضح، خلال كلمته بالجلسة العامة للنواب، لمناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، أن إقرار رئيس الوزراء بتوافر السلع الاستراتيجية لمدة تقارب 6 شهور، يدل على أن المشكلة تكمن في وزارة التموين أو جهاز الرقابة على الأسواق.

وأشار رئيس لجنة النقل بالنواب، إلى أن الدولة لم تشهد وجود عجز في السلع الأساسية من الزيت والأرز والدقيق وغيرها من السلع الاستراتيجية على مر العصور والأزمات التي مرت بها الدولة من ثورة 1952، و1967 و حرب 1973، وثورة 30 يونيو.

وأكد، أن تعديل قانون حماية المستهلك يستوجب إلغاء تراخيص المتلاعبين في الأسعار .

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على ضرورة إلغاء تراخيص المتلاعبين بقوت المواطنين وتغليظ العقوبة لتصل إلى السجن.

ولفت النائب، إلى أن الدولة تمر بحرب اقتصادية، ويجب تكاتف جميع فئات المجتمع للخروج منها، قائلا: "صفقة رأس الحكمة شهدت ترحيب كبير وساهمت في تخفيف الأعباء وتقليل الأسعار نسبيا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، بحضور رئيس الجهاز، إبراهيم السجيني، وممثلين عن الجهات المعنية بالحكومة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب تغليظ العقوبة السلع الاستراتيجية طوفان الأقصى المزيد رئیس لجنة النقل

إقرأ أيضاً:

سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة

كشف النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، عن أنه استوقفه عنوان تصريحات منسوبة للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، بأنه أصدر قرارًا بغلق المنشأة المُسماة "الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب" وتصور أن هذا الأمر له صلة بالعلاقات بين مصر وبريطانيا.

أول سؤال برلماني في النواب حول القائمة السوداء بأسماء الكيانات الوهمية طلب إحاطة في النواب لمطالبة الحكومة والمحافظين بمواجهة الكيانات التعليمية الوهمية

وأشار إلى أنه عندما قرأ متن الموضوع وجد أن هذه الاكاديمية عبارة عن كيان من الكيانات التعليمية الوهمية ومقرها في (تقسيم المعلمين شارع أحمد عرابي - حي الزهور - الزقازيق - الشرقية"، وتقوم بالترويج لنفسها بأنها تقدم تخصصات في أقسام (المساحة والخرائط - ديكور وتشطيبات معمارية - خدمات بترولية - خدمات صحية "تحاليل وتمريض") وتدّعي قبول الحاصلين على الثانوية العامة وما يُعادلها.

وتساءل " زين الدين " فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية قائلاً : إلى متى تستمر ظاهرة الكيانات التعليمية الوهمية ؟ وكيف يتم انشاء مقرات هذه الكيانات داخل مختلف المحافظات ؟ وهل يتم استخراج تراخيص بناء هذه الكيانات طبقاً للقانون ؟ وأين دور المحافظين فى الرقابة على هذه الكيانات واكتشافها مع بدء تشييدها ؟

وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اصدار تكليفات عاجلة لجميع المحافظين بشن حملات تفتيشية داخل جميع المحافظات والمدن والمراكز والأحياء على مستوى الجمهورية واصدار قرارات فورية بغلق جميع الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأكد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية حيال هذه الكيانات السرطانية حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى وتكثيف الجهود الحكومية خلال الفترة المُقبلة لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص حفاظاً على مصالح الطُلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.
 

مقالات مشابهة

  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • مجلس النواب ينهي مناقشة القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية
  • مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر
  • نائب يدعو إلى عدم سماع المطالب بإلغاء التصويت الخاص في الانتخابات العامة والمحلية