قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن قرار شرطة الدنمارك وقف التحقيق في التخريب الذي تعرضت له خطوط نقل الغاز "السيل الشمالي"، يثير الذهول.

وشدد ممثل الكرملين على أن الوضع في هذا المجال، بات عبثيا ويقترب من اللامعقول.

إقرأ المزيد زاخاروفا: السويد أوقفت تحقيقات "السيل الشمالي" خوفا من الحقيقة

وأضاف بيسكوف: "بالطبع الوضع أقرب إلى العبث.

فمن ناحية، يطرحون أمامنا هذا التخريب المتعمد، ومن ناحية أخرى، لا يوجد أي تقدم لاحق. الوضع في هذه القضية واضح للغاية لدرجة أنه لا يمكن للمرء إلا أن يعبر عن الدهشة المطلقة".

وأكد بيسكوف أن روسيا ستراقب التحقيقات في أعمال التخريب التي تعرضت خطوط "السيل الشمالي"، وستستخدم قدراتها للحصول على بيانات بشأنها.

وفي وقت سابق، أعلنت الدنمارك وقف تحقيقها في الانفجارات التي وقعت عام 2022 بخط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، معتبرة أنه ليس لديها "الأسس الضرورية" لمباشرة التحقيقات الجنائية.

وقالت الشرطة الدنماركية في بيان لها اليوم الاثنين إنه "استنادا إلى التحقيق، يمكن للسلطات أن تخلص إلى أن تخريب خطوط أنابيب الغاز كان متعمدا. وفي الوقت نفسه، تعتبر أنه ليس هناك الأساس الضروري لمواصلة تحقيق جنائي في الدنمارك.. ولذلك قررت شرطة كوبنهاغن إنهاء التحقيق الجنائي في التفجيرات".

المصدر: تاس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السيل الشمالي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين النفط والغاز بحر البلطيق دميتري بيسكوف السیل الشمالی

إقرأ أيضاً:

بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية

روسيا – أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش في اجتماع في أستانا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، القضايا المتعلقة بالمشكلة السورية.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المباحثات بين بوتين وأردوغان “بالطبع سيكون هذا على جدول الأعمال بالطبع. اليوم سيتم التطرق (للقضية) بالتأكيد”.

وقال بيسكوف في رد على سؤال لموفد آر تي الزميل محمد قصاب: “نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا وهي عملية شديدة الأهمية، وروسيا بذلت جهودا جبارة في هذا الاتجاه، ونحن نرحب بالاتصالات مع دول الجوار التي تتيح تطوير هذه العملية”.

في وقت سابق، توقع صحفي تركي أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيسين التركي ونظيره السوري بشار الأسد، في أستانا عاصمة كازاخستان، على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي في اليومين القادمين.

وقال الصحفي عبد القادر سيلڤي، بمقال رأي له في صحيفة “حرييت”: “يبدو أن دبلوماسية الباب الخلفي التي تمارسها روسيا، قد وصلت إلى مرحلة معينة.. وقد يتم عقد هذا الاجتماع في أستانا أو في مكان آخر”.

يذكر أن أردوغان كان قد صرح قبل أيام بأنه لا يستبعد عقد اجتماع مع الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • حدث مذهل ومرة واحدة في العمر.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا نادرا بهذا الموعد
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • يورو 2024 .. ألمانيا تتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزها على الدنمارك (فيديو)
  • هويلند يعلق على توديع الدنمارك لـ اليورو
  • نجم الدنمارك يهاجم حكم مباراتهم مع ألمانيا