المناطق_متابعات

قال نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن الخطة التي أعلنها مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين لإجلاء المدنيين كما أسماها مرفوضة ومدانة، لأنها تهدف لعودة احتلال قطاع غزة وتهجير أبناء شعبنا من القطاع.

وأضاف “أبو ردينة”، أن الخطة التي يتحدث عنها نتنياهو تؤكد للعالم أسره أنه ماضٍ في عدوانه على أهلنا في قطاع غزة، وقراره المسبق باقتحام مدينة رفح رغم كل المطالبات الأممية والعالمية بوقف هذا العدوان وللجرائم التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يدعو لاجتماع لنصرة الشعب الفلسطيني 25 فبراير 2024 - 7:41 مساءً أونروا: مليون طفل يواجهون صدمات يومية في غزة 23 فبراير 2024 - 10:39 مساءً

وأكد أن ما يحدث إبادة جماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، والجميع يعلم أن استمرار العدوان الهمجي على شعبنا ومقدساتنا، ومحاولات التهجير المدانة في قطاع غزة والضفة الغربية، وانعدام الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية، ستدمر المنطقة بأسرها.

وتابع: على الإدارة الأمريكية أن تتحرك بشكل مختلف وجدي لوقف هذا الجنون الإسرائيلي وتحمل مسؤوليتها بإلزام دولة الاحتلال بوقف هذا العدوان المتواصل على شعبنا وأرضنا، قبل فوات الأوان، لأن الدعم الأمريكي المتواصل هو الذي يشجع سلطات الاحتلال على تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أطفال فلسطين الأراضي الفلسطينية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»

يبدو أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لن تتوقف قريبا، هذا ما كشف عن مسؤول بجهاز استخبارات الاحتلال الإسرائيلي، وما أكدته تصرفات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأرض بعد التصديق على مستوطنات جديدة، بجانب تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.

تأكيدات إسرائيلية على حرب طويلة

خرج اليوم رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أثناء لقاء عدد من أفراد جيش الاحتلال قائلا: «نحن أمام معركة طويلة في غزة»، في الوقت الذي قال مسؤول سابق في الموساد: «إسرائيل ستضطر للقتال في غزة لأشهر ولربما لسنوات»، بحسب موقع I24News الإسرائيلي في نسخته العربية.

آلاف المستوطنات الجديدة لكي تستمر الحرب

تصادق لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية في يومي الأربعاء والخميس على بناء 5300 وحدة استيطانية، وفي مستوطنات الضفة الغربية تمت الموافقة على تسويق 500 وحدة استيطانية بحسب القناة السابعة الإسرائيلية ليرتفع عدد الوحدات الاستيطانية المصدق عليها خلال العام ونصف العام الماضي لأكثر من 24 ألف وحدة.

المجتمع الدولي يتفق مع الفلسطينيين لكن الواقع أمرا آخر

وتبعا لاتفاقيات السلام المبرمة في بداية تسعينيات القرن الماضي فإن الضفة الغربية تخضع لحكم ذاتي من السلطة الفلسطينية، ويعتبر الفلسطينيون ومعظم المجتمع الدولي المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية غير قانونية، وهو ما يوجهه الإسرائيليون بحكايات أجدادهم التاريخية المرتبطة بتلك المنطقة.

بدوره، أعلن وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أن الهدف وراء تلك المستوطنات الجديدة هو استمرار «حرب الإبادة ضد الفلسطينيين»، فيما تشير التقديرات إلى أن أكثر من 500 ألف مستوطن يهودي يعيشون حاليا في الضفة الغربية، بالإضافة إلى 200 ألف آخرين يعيشون في القدس الشرقية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • تصريحات وتحركات إسرائيلية تكشف عن «طول» العدوان على غزة.. «ربما لسنوات»
  • رفض عشائري لإدارة قطاع غزة.. وعجز إسرائيلي عن إيجاد بديل لحماس
  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي طلب من المستوى السياسي مهلة 4 أسابيع أخرى لاستكمال العملية في رفح
  • الخطة الإسرائيلية باتت الآن مكشوفة
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين