أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على المشاركة في مختلف جهود الدولة المختلفة لتوفير الخدمات الأساسية للمجتمعات في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا وتعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة المعنية لتنفيذ برامج تنموية متكاملة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين بتلك المناطق.

جاء ذلك تعليقا على زيارة تفقدية أجراها سيلفان ميرلين نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتور وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية في الجهاز، وعدد من مسؤولي البرنامج ومسؤولي جهاز تنمية المشروعات، حيث أجرى الوفد زيارة لتدريب المشرفات بمجال الصحة الإنجابية والوحدة الصحية بوادي كركر في أسوان بتمويل إجمالي 2.5 مليون جنيه من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن اتفاقية مشروع «تحسين المستويات المعيشية في المجتمعات المضيفة للاجئين السودانيين في محافظة أسوان».

وأوضح رحمي أنّ المشروع الذي يتم تنفيذه في منطقة وادي كركر يهدف إلى رفع كفاءة وحدة الرعاية الصحية في المنطقة لتوفير الخدمات الصحية المناسبة للمواطنين، مشيرا إلى أنّ المشروع يعتمد في تنفيذه بشكل رئيسي على استخدام العمالة الكثيفة من المنطقة حيث يوفر المشروع نحو 2000 يومية عمل ويخدم نحو 3500 مواطن. 

مشروع التنمية المجتمعية

وأضاف رحمي أنّ هناك مشروعا في مجال التنمية المجتمعية يهدف إلى تشغيل الفتيات في الفئة العمرية من (18-29 عاما) في مبادرات العناية بالصحة الإنجابية في قرية كركر وتوعية السيدات بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ورعاية الأمومة والطفولة، بهدف تيسير حصولهم على الخدمات وسيوفر المشروع نحو 6600 يومية تشغيل للفتيات في هذه المناطق.

وأشار إلى أنّ المشروعين يأتيان في إطار التعاون بين جهاز تنمية المشروعات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ برامج تنموية تلبي احتياجات المناطق الأكثر احتياجًا، خاصة بعد تواجد اللاجئين السودانيين في تلك المناطق، مما يستدعي تطوير الخدمات المقدمة لتتناسب مع الزيادة في عدد السكان وضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية بنفس مستوى الجودة والكفاءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات التنمية المجتمعية تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية

الوطن|متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبد الله محمد قادربوه  اجتماعاً موسعاً بمقر الهيئة في طرابلس، ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية سير العمل ومواجهة التحديات التي تعترض الإدارات الرقابية، بالإضافة إلى استعراض حلول مبتكرة لتعزيز كفاءة الأداء.

وركز قادربوه خلال الاجتماع على عدة محاور أساسية، بما في ذلك تحسين التنظيم الداخلي للهيئة، وتحديد أولويات الإدارات والمكاتب والفروع، فضلاً عن احتياجاتها لضمان رفع جودة العمل، كما تم التركيز على تطوير الموارد البشرية والفنية من خلال تأهيل الكوادر ورفع كفاءتهم لضمان تنفيذ المهام الرقابية بشكل فعال.

على هامش الاجتماع، تم استعراض التقرير السنوي للهيئة لعام 2023م، وأشار رئيس الهيئة إلى أن الإعلان عن موعد الإصدار الرسمي للتقرير سيتم قريباً في مؤتمر صحفي، وسيتم نشره على الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. يأتي ذلك في إطار التزام الهيئة بالشفافية وإتاحة المعلومات للجميع.

وفي ختام الاجتماع، أشاد قادربوه بجهود مديري الإدارات والمكاتب في إعداد التقرير السنوي ضمن الآجال المحددة، وأعرب عن أمله في استمرارهم في العمل الدؤوب خدمة للصالح العام. كما أكد التزامه بتوفير بيئة عمل ملائمة لضمان تحقيق الأداء الأمثل للموظفين.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الموارد البشرية سير العمل طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • المغاربة يحتلون المركز الثاني ضمن الأجانب الأكثر استثمارا بالعقار في إسبانيا
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والساحل الشمالي