الصفدي: جاهروا أن مرتكبي جرائم الحرب ضد الأبرياء العزل يجب أن يحاسبوا

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مجلس حقوق الإنسان إلى القول بأن العدوان على غزة يجب أن يتوقف فوراً.

وقال الصفدي أمام المجلس:"جاهروا أن مرتكبي جرائم الحرب ضد الأبرياء العزل يجب أن يحاسبوا، وأعلنوا أن محمد فتوح مات في غزة مقتولاً بالتجويع، بعد خمسة وأربعين يوماً من ولادته، ضحية عدوان حرمه الماء، ومنع عنه الحليب".

وأوضح أن السلام لن يتحقق ما بقي الاحتلال، والأمن لن يتحقق ما لم تلبى كل حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الأردن يعمل من أجل زوال الاحتلال، ومن أجل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، لأن المملكة تريد العدالة وتريد تطبيق القانون الدولي، وتريد الأمن والسلام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الصفدي

إقرأ أيضاً:

قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو

كتب- محمد نصار:

شارك المجلس القومي لحقوق الإنسان في اجتماع مؤسسات الأمبودسمان في باكو بجمهورية أذربيجان، حول التغييرات المناخية وحقوق الإنسان.

مثّل المجلس خلال جلسات النقاش محمود بسيوني، عضو المجلس ورئيس لجنة الشكاوى، وذلك في إطار الاستعدادات لقمة المناخ "كوب 29" التي تستضيفها أذربيجان.

واتفق المشاركون على أهمية الربط بين حقوق الإنسان والتغيرات المناخية باعتبارها عاملًا مؤثرًا على حياة الإنسان وأن التغييرات المناخية أصبحت تهدد منظومة حقوق الإنسان واحتياجات الإنسان الأسياسية.

ودعا المشاركون، إلى تعميق مفاهيم خطر استمرار التغيرات المناخية على البشرية من خلال التعاون بين الحكومات ومؤسسات حقوق الإنسان الوطنية ومنظمات المجتمع المدني وعقد المزيد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتبادل الخبرات والقصص الإيجابية حول أفضل الطرق فاعلية لمواجهة التغييرات المناخية.

وأشار محمود بسيوني، عضو المجلس، إلى أن المشاركة في أعمال اجتماع الأمبودسمان تأتي في إطار حرص المجلس على المشاركة الفعالة في تطوير آليات حماية حقوق الإنسان الدولية وعلى رأسها قضية التغيرات المناخية والتي تأتي ضمن أولويات عمل المجلس حيث أنشأ وحدة متخصصة في التنمية المستدامة عقب قمة المناخ "كوب 27" والتي استضافتها مصر ومواجهة التغييرات المناخية.

كما نفذ المجلس عددًا من الفاعليات من أجل التحذير بخطوة التغييرات المناخية وأهمية المواجهة الفعالة مع ما تفرضه من تحديات وأثار سلبية تهدد حياة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • 63 منظمة تتهم تونس بانتهاك حقوق اللاجئين ومن يتم إنقاذهم بالبحر
  • قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ
  • قانون الإجراءات الجنائية