قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن أهمية مشاركة الحكومة مصرية في جلسات الحوار الوطني في المرحلة الأولى تمثلت في تحول التوصيات الخاصة بالمحور الاقتصادي إلى تشريعات أو سياسات أو قرارات تنفيذية.


وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مشاركة الحكومة المصرية في جلسات الحوار الوطني يساعد أيضا في تحول هذه التوصيات إلى برامج وأنشطة كثيرة، لافتا إلى أن جلسات الحوار الوطني تبدأ صباح اليوم وتنتهي يوم الخميس المقبل، موضحا أن كل جلسة ستناقش قضية خاصة بالمحور الاقتصادي.


ووصف عبد القوي جلسات الحوار الوطني بأنها مرنة ومفتوحة، مؤكدا أن مشاركة الحكومة في هذه الجلسات ستدخل معلومات جديدة للحوار الوطني، لافتا إلى أنّ هذه التوصيات قابلة للتغير والتعديل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طلعت عبد القوي الحوار الوطني الحكومة مصرية الحكومة المصرية جلسات الحوار الوطني جلسات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنه لأول مرة ينعقد مجلس أمناء الحوار الوطني بحضور الحكومة، مشيرا الى أن اجتماع الغد له أهمية كبيرة.

تواصل جيد بين مجلس الأمناء والحكومة

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «بكره هيحضر رئيس الإدارة الفنية للأمانة العامة للحوار الوطني، وهو الآن وزيرا لشؤون مجلسي النواب والشيوخ والاقتصاد السياسي، فلأول مرة تشارك الحكومة المصرية في أحد اجتماعات مجلس أمناء، وهو ما يعني أن هناك تواصلا جيدا بين مجلس الأمناء والحكومة المصرية متمثلة في حضور المستشار محمود فوزي».

وأوضح رئيس حزب الجيل: «اجتماع الغد له مهمة وحيدة، وهي متابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني الموجودة على طاولة الحكومة الآن، وأحد ملفاتها المهمة أن الحكومة الجديدة معنية بتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، على أساس أنه يشكل خارطة طريق فى المرحلة المُقبلة، لذلك ستناقش حزمة المشروعات والقوانين».

مصر مُقبلة على استحقاق انتخابي مهم جدا

وأشار إلى أن «مصر مُقبلة على استحقاق انتخابي مهم جدا، ومن المهم جدا أن تصدر هذه القوانين التي ستنظم تلك الانتخابات، وأن تتفق تلك القوانيين مع توصيات ومخرجات الحوار الوطني». 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يواجه الحكومة.. تساؤلات وتوصيات على طاولة النقاش اليوم
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»
  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية