تنطلق الأسبوع المقبل الاختبارات البديلة للمتغيبين بأعذار مقبولة في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وذلك في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعد أن منحت وزارة التعليم مديري المدارس صلاحية وضع الاختبارات البديلة لمن يتغيب عن الاختبارات بعذر مقبول، وذلك وفقاً للمذكرة التفسيرية والقواعد التنفيذية للائحة تقويم الطالب.

أهم شروط قبول الأعذاروأوضحت المذكرة التفسيرية والقواعد التنفيذية للائحة تقويم الطالب بأنه يشترط لقبول عذر الطالب الذي تغيب عن مادة أو أكثر أن يقدم عذر تغيبه خلال فترة سير الاختبارات وحتى انتهاء فترة الاختبارات، بمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام، على أن يجرى الاختبار البديل لاختبار الفصلين الدراسيين الأول والثاني في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي التالي لهما، ويجرى الاختبار البديل لاختبار الدور الثاني بداية العام الدراسي التالي. يستثنى من المدة المريض والسجين؛ والذي يكون بقرار من مدير التعليم.
وأشارت المذكرة التفسيرية إلى أن الطالب الذي تغيب عن دخول اختبار نهاية أحد الفصول الدراسية، أو جميعها بدون عذر مقبول، أو تغيب بعذر مقبول، ولم يتمكن من دخول اختبار البديل؛ يعد مكملاً في الدور الأول، وعليه التقدم لاختبار الدور الثاني في مقرر الفصل الدراسي، أو في كامل المقرر للمواد التي تغيب عنها حسب وضعه.
أخبار متعلقة بأكثر من ألفين مهمة.. تعزيز جهود نظافة الشوارع بالفرق والآليات في الطائفضبط 58 مركبة تنهل الرمال بالدمام.. وغرامة قدرها 5 آلاف ريال

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الاختبارات البديلة أعذار مقبولة الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني وزارة التعليم تغیب عن

إقرأ أيضاً:

التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان

تعادل فريق الجيش الملكي مع ضيفه نهضة بركان (1-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، برسم الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" للقسم الأول لكرة القدم.

وكان فريق الجيش الملكي سباقا للتسجيل عبر أجوستو كارنيرو (د 19). وأدرك التعادل لنهضة بركان باربوسا سانتوس (د 53).

 

وعقب هذه النتيجة، ارتقى الجيش الملكي ونهضة بركان إلى المركز الأول، إلى جانب الوداد الرياضي، ونهضة الزمامرة، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة، برصيد 7 نقاط.

وتختتم منافسات الدورة الرابعة، اليوم الأحد، بإجراء مباراة أولمبيك آسفي والرجاء الرياضي.

 

مقالات مشابهة

  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • رابط التقييم والأداء الصفي والمنزلي لطلاب النقل بالعام الدراسي الجديد
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان
  • حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم