بوابة الوفد:
2024-10-07@03:02:00 GMT

حلوى شعر البنات.. بطعم المر

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تصنع الحلوى وتبيعها ..إلا أنها لم تتذوق فى حياتها سوى المر  بسبب قساوة الحياة عليها وعلى أبنائها الثلاث ؛إنها الست وجيدة لطفى جعفر ٤٨ سنة؛ أشهر صانعة حلوى شعر البنات بطنطا.
بوجه راضى وبسمة صافية تضع ابنتها التى أتمت عقدها الأول فى قفص خشبى  على عربة حلوى البنات وتدفعها لمسافة ٢ كيلو وأكثر من منزلها وحتى مقر عملها بأحد مواقف الأجرة؛ فى مشهد ملئ بالحب والأمومة يهون عليها آلام ظهرها الشديدة.


"بشتغل أى شغله شريفه تأكلني عيش أنا وأولادى ..هكذا جاء ردها على تسأؤلى عن كيفية الإنفاق على أسرتها فى ظل عجز ومرض زوجها.
وأردفت قائلة "بمسح سلالم وبغسل سجاد وانضف شقق ورغم ذلك لم أعد قادرة على إطعام أسرتى بسبب غلاء الأسعار  وإضطرار كثير من الأسر الاستغناء عنها لتدهور أوضاعهم المادية.
تكمل أم إسراء حديثها والدموع تنهمر من عينيها "الوضع بقى صعب ومش لاقين حاجه ناكلها ؛ والناس اللى كانت بتساعدنى ب100 جنيه  بطلت تساعد أو بالكتير تديني 10 جنيه .
وأضافت مهنة بيع حلوى شعر البنات زمان كانت  بتساعدنى فى الإنفاق على بيتى لكن مع غلاء سعر السكر وعدم توفره جعل العمل بتلك المهنة مشقة على الفاضى مشيرة إلى أنها تحتاج 3 كيلو سكر كل يوم ولا تجده وتضطر للتوجه للمحلات الكبيرة التى تفرض عليك شراء بضاعة نظير الحصول على السكر بسعر مناسب يوفر لها هامش ربح قدره مائة جنيه يومي يغنيها عن مد يدها للناس مشيرة إلى أنها تضطر كثيرا للجلوس فى المنزل بسبب عدم توافر السكر .
وعن نوع الطعام الذى تتناوله  تقول "لا نستطيع شراء أى لحوم أو أسماك فهذا حلم ننتظر تحقيقه كل عيد أضحى، ونكتفى بوجبه واحدة فى اليوم غالبا ما تكون فول بطماطم أو بعض المكرونة المحمره ونحمد الله على ذلك.
اضطرت الست وجيدة لإخراج ابنتها الصغيرة نورا من المدرسة  لأنها لا تقوى على مصاريف الكتب والدروس الخصوصية. 

أما ابنتها الكبيرة إسراء فللحظ السئ معها صولات وجولات بعد أن ارتبطت بشاب مدمن حول حياتها لجحيم وأنهكها بالتعذيب لتوفر له المال لشراء الكيف واضطرت لرفع دعوى خلع  لتهرب من قبضته هى ورضيعتها وتعود لوالدتها  وجيدة وهى لم تكمل عامها العشرين بعد، لتزيد همومها همًا.
عن أمنياتها تقول :نفسى فى أى ثلاجه مستعملة قبل الصيف وأعرف اشترى السكر ب27 جنيه زى ما الحكومة سعرته عشان يطلع لى مكسب  بسيط أطعم به أسرتى وأدفع إيجار الشقة التى أسكن فيها و فواتير المياه والكهرباء .



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أول شاب كانت سعر السكر مرض

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب مطلقها بـ650 ألف جنيه نفقة متعة بعد تخلفه عن السداد 14 شهرا

"طلقني زوجي غيابيا، ووضع يديه على منقولاتي ومصوغاتي، لأعيش في جحيم بسبب تعنته وحرمانه لي وأولادي من النفقات، وطوال 14 شهرا رفض نفقة المتعة التي صدر لى بها حكم والبالغة 650 ألف جنيه".. كلمات جاءت على لسان سيدة مطلقة، لاحقت زوجها بدعوي لإلزامه بسداد حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج، بخلاف تهديده لها، وإلحاقه الضرر المادي والمعنوي بها.

وأكدت الأم لثلاث أطفال بدعواها أمام محكمة الأسرة: "شهر بسمعتي باعها للانتقام مني، ورغم يسار حالته الزوجية رفض سداد نفقات أولاده، واحتجز حقوقي الشرعية حتي يبتزني، وتزوج وعاش حياته، وطردني خارج منزلي رغم صدور قرار لي بالتمكين، ودمر حياتي وسبني بأبشع الألفاظ وأنهال علي بالضرب، وسرق حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته الجنونية، وإلصاقه التهم الكيدية بي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.
 







مقالات مشابهة

  • سيدة تطالب مطلقها بـ650 ألف جنيه نفقة متعة بعد تخلفه عن السداد 14 شهرا
  • جوزك هيتجوز عليكى.. فتاة تُنهي حياتها شنقًا بسبب عدم الإنجاب
  • قرض مشترك بقيمة 10.3 مليار جنيه من 8 بنوك
  • 100 ألف جنيه غرامة جديدة على إمام عاشور.. اعرف السبب
  • بمكونات بسيطة.. جهزي الكشري المصري في المنزل بطعم أحلى من المطاعم
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو
  • بسنت شوقي: «بطلت أتفرج على الماتشات بسبب محمد فراج»
  • داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه
  • أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم