أكد الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان الكاثوليكي للسينما، تكريم أرواح شهداء غزة والأراضي المقدسة ولبنان واليمن خلال افتتاح الدورة الـ72 من المهرجان. 

أمير قطر يزور باريس غدا لبحث سبل وقف إطلاق النار في غزة فصائل فلسطينية تعلن استهداف تجمعات لقوات الاحتلال بصواريخ قصيرة المدى فى غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن المهرجان عمره 72 سنة وهو الأقدم في الشرق الأوسط ومصر.

 

وأوضح أن الفنانة ياسمين علي، غنت أغنية في الافتتاح الدورة، وفي كل الكلمات التي قلناها ذكرنا فيها ما يحدث في غزة وطالبنا العالم كله أن يتحمل مسؤولياته تجاه الإبادة. 

الفائزون بجوائز المهرجان تحدثوا عن غزة

وأوضح أن الإبادة التي تحدث في قطاع غزة مسؤولية العالم كله، ومن الجميل أنه عند الحديث في المحافل الفنية عن الشهداء، فإننا نجعل العالم كله يستيقظ.

وتابع: "يجب أن يتكاتف العالم مع بعضه من أجل دعم أهالي غزة، وحتى كلمات الذين حصدوا الجوائز تضمنت الحديث عن قطاع غزة، فهذا شعب أخ لنا ونحن نشعر بالحزن على ما يحدث له".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الأب بطرس دانيال المهرجان الكاثوليكي للسينما الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عضو منظمة التحرير: كل ما يحدث حاليًا مقدمات لحرب عالمية ثالثة (فيديو)

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير، إنه من خلال التجارب في الحربين العالميتين الأولى والثانية عادة ما يحدث مخاض على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة، والتي تكون مقدمة طبيعية لتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914 و1939، وكل ما يحدث حاليا هي مقدمات لحرب عالمية ثالثة.

النائب العام الفلسطيني السابق يُطالب بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية في غزة (فيديو) عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب انزياح جيوسياسي على المستويات المختلفة

وأضاف "الغول"، في اتصال هاتفي ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن هذه المخاضات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، حيث هناك 56 صراعا حول العالم، ومنطقة الشرق الأوسط جزء هام من هذه الصراعات الحامية، والتي يجرى التنافس عليها بين الأقطاب الدولية لإبقاءها ضمن هذا القطب أو ذات القطب.

ولفت إلى أن العالم يشهد انزياح جيوسياسي على المستويات المختلفة، والانزياح من حالة العالم ذات القطب الواحد إلى منظومة متعددة الأقطاب، هذا الانزياح يشهد احتدام وتجاذب واستقطاب فيما بين الأقطاب المتنازعة وينعكس ذلك على الصارعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • «الذيد للرطب» ينطلق 25 يوليو الجاري
  • اليمن تُسحر العالم بثقافتها وتُحرز المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون!
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • عضو منظمة التحرير: كل ما يحدث حاليًا مقدمات لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تواصل فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة