صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا ترمي الكرة في ملعب الأمم المتحدة لاستئناف اتفاق الحبوب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي حاولت روسيا يوم أمس الجمعة، إلقاء مسؤولية تجديد اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود المنتهي على عاتق .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا ترمي الكرة في ملعب الأمم المتحدة لاستئناف.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

حاولت روسيا يوم أمس الجمعة، إلقاء مسؤولية تجديد اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود المنتهي على عاتق منظمة الأمم المتحدة بعد أن رفضت موسكو تجديد الاتفاق يوم الاثنين الماضي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين للصحفيين يوم الجمعة: "الكرة في ملعب- كما يقال أحيانا الآن- شركائنا الذين كنا نعمل معهم".

وأضاف فيرشينين للصحفيين في موسكو: "نحن الآن ننتظر رد فعلهم".

ولم تلغ روسيا الاتفاقية فحسب، بل واصلت قصف مدينة أوديسا الساحلية ومناطق أوكرانية أخرى منذ أيام وحتى الآن. كما هددت بمهاجمة أي سفينة في منطقة البحر الأسود.

وقالت روسيا إنها تريد من الغرب رفع العقوبات، وتحديدا الحظر المفروض على بنوكها من استخدام طريقة الدفع الدولية سويفت، قبل أن تمدد الاتفاق.

وأكد الاتحاد الأوروبي، الذي يدعم اتفاق تصدير الحبوب الأوكراني، أن الحبوب والأسمدة الروسية معفاة من العقوبات وأن العديد من البنوك لا تزال مرتبطة بسويفت.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق يوم الجمعة، أن قرار روسيا بعدم تمديد اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود سيؤدي إلى مزيد من الوفيات جراء جوع السكان في المناطق الأفقر، التي تعاني بالفعل بشكل خطير.

وقال منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، في جلسة لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، إن القرار، بالنسبة للكثير من 362 مليون شخص في 69 دولة، تعتمد على المساعدات الغذائية، "لا يشكل أمرا محزنا أو خيبة أمل، بل مسألة تهديد لمستقبلهم ومستقبل أولادهم وأسرهم".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة اتفاق الحبوب البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا.

وأوضحت في بيان إنه “منذ بدء الحرب على لبنان نزح نحو 160 ألف شخص غالبيتهم من السوريين المقيمين في لبنان إلى بلادهم فيما كان البقية لبنانيون هاربون من مناطق تعرضت للقصف الصهيوني”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: لبنان تواجه أزمة "مروعة"
  • الاتحاد الأفريقي ورواندا يوقعان اتفاقًا لإنشاء آلية عبور طارئة لإجلاء اللاجئين من ليبيا
  • دبلوماسي روسي: موسكو سترد بالمثل حال تحرك أمريكا لاستئناف التجارب النووية
  • الأمم المتحدة: عدد الشهداء في لبنان غير مقبول
  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • الأمم المتحدة: نحو 160 ألف شخص نزحوا من لبنان إلى سوريا
  • هل ستُقفل محطات المحروقات؟.. إليكم هذا البيان التوضيحيّ
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر