شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن شقيق الحاجة برنية يجب تدخل أمير مكة للمساعدة في البحث عنها، طالب حسن الثابت شقيق الحاجة “برنية الثابت” المفقودة خلال أدائها مناسك الحج، أمير منطقة مكة للتدخل والمساعدة في الكشف عن مصيرها. وقال .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شقيق الحاجة برنية: يجب تدخل أمير مكة للمساعدة في البحث عنها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شقيق الحاجة برنية: يجب تدخل أمير مكة للمساعدة في...

طالب حسن الثابت شقيق الحاجة “برنية الثابت” المفقودة خلال أدائها مناسك الحج، أمير منطقة مكة للتدخل والمساعدة في الكشف عن مصيرها.

وقال الثابت في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر، إنه بعد تدخل رئيس الوزراء بحكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة تم تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة السعودية وتسفير شخصين وهما ابن الحاجة وابن أخيها من مطار امعيتيقة لمتابعة إجراءات البحث عنها.

وأضاف: “تواصلنا معهم عن طريق القنصل، ولكن قالوا إن الكاميرات في الحرم تفتح بأمر من وزير الداخلية، لكن الأسبوع الماضي مدير أمن الحرم المكي فتحوا كاميرا واحدة التي وصلت من الدور الـ 20 للسلم الذي يدخل للحرم المكي، وهنا توقفت الكاميرا ولم يعطونا أي معلومات أخرى، ومرات نقول إنها لم تدخل الحرم أو للكعبة الشريفة”.

وأكد الثبت على الحاجة لفتح الكاميرات للمساعدة في البحث عن “برنية”، مطالبا بتدخل أمير منطقة مكة في الموضوع للكشف عن مصير شقيقته لأولادها الذين ينتظرونها بحرقة وألم وضيق وليطمئنوا أنها ممكن موجودة في الحرم أو استلمتها عائلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وشددت إجراءاتها القمعية بحق المواطنين في البلدة القديمة، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي لوكالة الأنباء الرسمية، إن إغلاق الاحتلال للحرم حتى الساعة العاشرة مساءً، إذ سيستبيحه المستعمرون لأداء طقوس دينية تلمودية ورقصات واحتفالات في انتهاك لحرمته.

وأضاف، أن الاحتلال أغلق البلدة القديمة، ومنع دخول موظفي الأوقاف والشؤون الدينية إلى الحرم، حيث فرض حظرا للتجول على حارات: جابر، والسلايمة، وواد الحصين، كما أبلغ جنود الاحتلال الأهالي أن هذا التضييق سيستمر إلى يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجبي إلى أن الأعياد اليهودية جزء من الإجراءات التهويدية للحرم الإبراهيمي وتعدٍ على حرمته، واعتداء على حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكن عبادتهم، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسات.

يشار إلى أن الاحتلال يمنع رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الـ22 على التوالي.

حماس تعقب على إغلاق الحرم الإبراهيمي

ومن جانبها، قالت حركة حماس في بيان لها، إن إغلاق الاحتلال للحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الخميس وحتّى الأحد القادم، تمهيداً لاستباحته وتدنيسه من قبل المتطرّفين الصهاينة، هو جريمة واعتداءٌ سافرٌ على مسجد إسلاميّ خالص، وانتهاكٌ لحرمته وقداسته، وإمعانٌ في التضييق على حقّ أهلنا في ممارسة شعائرهم الدينية فيه، وما هي إلا سياسات مفضوحة تكشف استهتاره بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية، وعلى المجتمع الدولي التحرّك الفاعل.

وأضافت أن على المجتمع الدولي التحرك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية لتوقِفَ عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي تمهيدا لاقتحامه
  • قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب
  • ولا تنسي “الفضل” بينكما
  • حقيقة طرح شهادات ادخار من بنك مصر بـ سعر فائدة يصل لـ 35%
  • شقيق كنو يُثير جدلًا بمنشور غريب حول مستقبل أخيه مع الهلال .. صورة
  • الموت يغيّب زوجة شقيق البطريرك الراعي
  • زوجة شقيق البطريرك الراعي في ذمة الله
  • بلينكن يناقش مع نظيره البريطاني الحاجة إلى تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • المالية: نستهدف رفع معدلات انتاجية الاقتصاد المصري للمساعدة فى تحقيق نمو مستدام
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة