شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن التعديل الوزاري في فرنسا المعارضة تندد بـ ترسيخ الماكرونية، اعتبرت عدة أحزاب فرنسية معارضة أن تعديل التشكيل الحكومي، الذي تم أمس الخميس، لإعادة إطلاق ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون الثانية كان .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعديل الوزاري في فرنسا.

. المعارضة تندد بـ"ترسيخ الماكرونية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعديل الوزاري في فرنسا.. المعارضة تندد بـ"ترسيخ...

اعتبرت عدة أحزاب فرنسية معارضة أن تعديل التشكيل الحكومي، الذي تم أمس الخميس، لإعادة إطلاق ولاية الرئيس إيمانويل ماكرون الثانية كان "فوضويا للغاية"، منددة بـ "ترسيخ الماكرونية". ومن جانب "التجمع الوطني"، أشار نائب رئيس الجمعية الوطنية، سيباستيان شينو، إلى أن هذا التعديل لن يكون له تأثير يذكر، مضيفا "نرى جيدا أن الأشخاص الذين ينضمون إلى الحكومة هم من الموالين للماكرونية".

بدورها، سلطت النائبة في الحزب الخضر، ساندرين روسو، الضوء أيضا على "الروابط السياسية بين إيمانويل ماكرون ووزرائه الجدد"، معتبرة أن المناصب في الحكومة الجديدة هي "جوائز للخدمات التي قدمت خلال فترة إصلاح نظام التقاعد".

وبالنسبة لمارين لو بان، زعيمة نواب "التجمع الوطني"، والتي قالت سابقا أن الإبقاء على رئيسة الوزراء الأولى إليزابيث بورن في منصبها هو "إشارة إلى أنه لا شيء سيتغير"، اعتبرت هذه التشكيلة الحكومية الجديدة "انقطاعا مأساويا بين رئيس الجمهورية الذي فقد كل اتصال بالشعب، وكذا الحكم على البلاد بالعجز والتعطيل".

وشدد إريك سيوتي، رئيس حزب الجمهوريين، على أن "التعديل الوزاري لا يمكن أن يشكل استجابة جادة للأزمة التي نمر بها"، قائلا إن "الفرنسيين لا ينتظرون تعديلات .. بل يريدون إجراءات ملموسة".

وماكرون، الذي لا تزال حكومته لا تملك غالبية مطلقة في الجمعية الوطنية، عاش بداية ولايته الرئاسية الثانية بصورة صعبة للغاية، حيث أدى إصلاح التقاعد المثير للجدل، الذي تم اعتماده في 20 مارس بدون تصويت، إلى تجمع المئات من الآلاف من الأشخاص في الشوارع كل أسبوع لعدة أشهر.

وفي نهاية يونيو الماضي، قتل الشاب نائل البالغ من العمر 17 عاما بالرصاص عندما قام شرطي بإيقافه خلال عملية تفتيش طرقي. وتبع ذلك أعمال شغب وعنف في 500 بلدة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

أصدرت مجموعة السبع، الخميس، بيانًا تعبر فيه عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة في ظل تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل.

ونددت المجموعة في البيان بأقوى العبارات بالهجوم العسكري المباشر الذي شنته إيران على إسرائيل، معتبرة أن هذا الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للاستقرار الإقليمي، ويدفع المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وأكدت مجموعة السبع في البيان التزامها الكامل والثابت بأمن إسرائيل، مشددة على ضرورة حماية الأمن الإقليمي من أي تهديدات قد تنشأ نتيجة للأعمال العسكرية المتصاعدة.

#عاجل| مجموعة السبع تدين الهجوم الصاروخي الإيراني على #إسرائيل pic.twitter.com/noxZQGuwso

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 3, 2024

وفي هذا الصدد، طالبت المجموعة جميع الأطراف الإقليمية بالتزام أقصى درجات المسؤولية وضبط النفس، لتفادي المزيد من التصعيد في التوترات القائمة.

كما أعادت مجموعة السبع التأكيد على دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أهمية إنهاء الأعمال العدائية بشكل عاجل.

وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تم احتجازهم خلال الأزمة الحالية، معتبرة أن هذا الإجراء ضروري لتهدئة الأوضاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار - موقع 24أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

يأتي بيان مجموعة السبع في وقت حساس تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بمرحلة من التوتر الشديد، حيث تتزايد المخاوف الدولية من تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • مسيرة تضامنية في الأردن تندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • المعارضة تتهمه بالفشل على كل الأصعدة.. قيس سعيّد رئيس في مهمة إلهية لإنقاذ تونس
  • المعارضة غير موحدة
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الأزهر امتداد لمنهج الرسول في ترسيخ الأخوة الإنسانية
  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر