درعا-سانا

أنهى فرع المصرف الزراعي التعاوني بمدينة إزرع بريف درعا اليوم منح قروض قصيرة الأجل للجمعيات الفلاحية والأفراد للموسم الزراعي الحالي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 3.497 مليارات ليرة سورية.

مدير فرع المصرف الزراعي ماجد الحريري ذكر بتصريح لمراسل سانا اليوم أن الغرض من القروض تمويل العمليات الزراعية، ولا سيما تغطية احتياجات الفلاحين من البذار والأسمدة، مبيناً أن فرع المصرف يسعى ضمن الإمكانيات المتاحة والمواد المتوفرة إلى تأمين مستلزمات الفلاحين خلال الموسم الزراعي 2023 – 2024 ما يسهم في تنفيذ الخطة الزراعية على الشكل المطلوب.

وأضاف الحريري: إن فرع المصرف يعمل على منح قروض قصيرة الأجل لمدة أقل من سنة لتأمين احتياجات الفلاحين للموسم الحالي، لا سيما الذين توقفوا عن الزراعة لأسباب مختلفة، مشيراً إلى أن لدى المصرف آليات عمل تضمن إعطاء القروض بصورة ميسرة بالتوازي مع ضمانات لتسديد المستحقات.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فرع المصرف

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

عقد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج له، اضافة الى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

 

وشدد على أهمية تكثيف الارشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

 

واشار فاروق الى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والانجاز، مشددا على سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلي لكافة مشروعات الهيئة، اضافة الى مراجعة الاحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

 

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في اقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

 

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • نقيب الفلاحين بعد زيارته وزير الزراعة: وعدنا بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • تنظيم 30 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • استلام أكثر من 114 ألف طن قمح بالحسكة والعملية مستمرة
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية