وصل رئيس الوزراء البلغاري نيكولاي دينكوف، إلى أوكرانيا اليوم الاثنين؛ للتأكيد على أن الحكومة البلغارية تقف إلى جانب أوكرانيا، وأنها ستواصل الدفاع عن "استقلال وسيادة وسلامة أراضي أوكرانيا.

جوتيريش: افتقار مجلس الأمن للوحدة بشأن أوكرانيا وغزة "يقوض سلطته بشكل قاتل" مستشار الأمن القومي الأمريكي: أوكرانيا استعادت أكثر من نصف أراضيها من روسيا

وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أن دينكوف، أكد - قبل مغادرته لبلاده - أن "بلغاريا تدعم استقلال وسيادة وسلامة أراضي أوكرانيا ضمن حدودها المعترف بها دوليا.

وأشار إلى أن بلاده "تدعم أيضا الصيغة الأوكرانية لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم على أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، فضلا عن جميع الجهود الرامية لعقد قمة سلام عالمية بأوسع دعم دولي ممكن.

ويرافق دينكوف، في زيارته لأوكرانيا مجموعة من أبرز أعضاء الحكومة البلغارية، بما في ذلك وزراء العدل والبيئة والطاقة، فضلا عن نائبي وزيري الدفاع والخارجية ورئيس الأركان الأدميرال إميل إفتيموف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البلغاري أوكرانيا سلامة أراضي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: " سعيد بتواجدي معكم في افتتاح المشروع وسيكون هناك المزيد من الافتتاحات الفترة القادمة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته عقب افتتاح أحد مصانع الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاونا مع الجامعات والشباب المصري الواعد للاستفادة من أقسام البحث والتطوير، قائلًا: "لدينا عمالة مصرية مدربة على أعلى مستوى".

وتابع، أن هذا الأمر يعتبر نموذج شراكة ناجحة كبيرة جدًا والدولة المصرية كحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي ودعم المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية تعمل على اجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم في كل القطاعات وهي أهدافنا كحكومة بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر منتجين في العالم في مصر.

وكان رئيس الوزراء زار خلال الأشهر القليلة الماضية مصنع بيكوت، وأكد أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • الحكومة البلغارية: سنجري مشاورات سياسية في ليبيا
  • عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة
  • اليوم.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تستهدف اجتذاب 3 كيانات عالمية عملاقة
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • مجلس الحكومة يتدارس جودة وسلامة الصلصات التي يتم تسويقها