شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مؤسسات مجتمعية تدق ناقوس الخطر حيال تصاعد أعداد جرائم الأسرة الأردنية فيديو، مواطنون ضعف الوازع الديني وتردي الأوضاع الاقتصادية سببان رئيسان في الجرائم الأسرية تضامن 15 جريمة قتل أسرية في النصف الأول من 2023شاب .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤسسات مجتمعية تدق ناقوس الخطر حيال تصاعد أعداد جرائم الأسرة الأردنية - فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤسسات مجتمعية تدق ناقوس الخطر حيال تصاعد أعداد...
مواطنون: ضعف الوازع الديني وتردي الأوضاع الاقتصادية سببان رئيسان في الجرائم الأسرية "تضامن": 15 جريمة قتل أسرية في النصف الأول من 2023

شاب يطعن والده.. وآخر يغتال اخيه برصاصة.. ورب أسرة يحرق زوجته وأطفاله.. عناوين جرائم أسرية محلية مروعة، تطفو بين الحين والآخر بكل بشاعتها وقسوتها لتصدم باستفزاز الشارع الأردني والرأي العام، وسط ذهول واستهجان وتساؤلات عدة تدور في الأذهان.

ً : تقرير: ارتفاع كبير في جرائم القتل الأسرية في الأردن

15 جريمة قتل أسرية أردنية، شهدها النصف الأول من 2023، نتج عنها 16 ضحية منها 12 أنثى و4 ذكور، وتلك إحصائية مضاعفة قياسا بذات الفترة من 2022. وفق ما رصدت جمعية "تضامن" النساء الأردني.

تشكل الجرائم الواقعة على النساء والفتيات ضعفا الجرائم الواقعة على الذكور في الأردن، إذ أودت جرائم 2022 بحياة 28 امرأة وسبعة أطفال، أصغرهم رضيع. بحسب بيانات المركز الوطني للطب الشرعي.

أزمات مالية ومشاكل نفسية وتعاطي المخدرات وغياب الحوار، دوافع رئيسية للجريمة الأسرية وفق تأكيدات مختصين لرؤيا، فيما يرى حقوقيون قصورا في التشريعات الرادعة وتهاون في تطبيقها.

في ظل تصاعد وتيرة الجرائم الأسرية وفق أرقام ودراسات مختلفة، تدعو منظمات وجمعيات من بينها "تضامن"، إلى وضع خطة وطنية طارئة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وسياسات، وتشريعات، وبرامج، وخدمات، للحد من اتساع رقعة العنف والجريمة خاصة ضد المرأة والطفل، قبل أن تغدو ظاهرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن أعداد الشهداء في قطاع غزة في ارتفاع مستمر جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على أكثر من منطقة في قطاع غزة، حيث نتحدث عن عشرة شهداء وصلوا إلى المستشفى فقط في المحافظة الواسطى.

وأضاف "جبر" خلال رسالة له على الهواء بفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن عائلة بأكملها استشهدت الأم والأب واثنين من أطفالها في مدينة دير البلح في المحافظة الوسطى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلهم.

كما شهدت منطقة "الحجر" في دير البلح، قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، بالإضافة إلي استهداف مجموعة من المواطنين في مدينة بيت حانون في شمال قطاع غزة، وإصابة اثنين آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

ونوه أن مخيم البريج والذي يتواجد من إطار المنطقة الشرقية للمحافظة الوسطى قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية قبل قليل مجموعة من المواطنين داخل سوق هذا المخيم الأمر الذي أدى إلى استشهاد فلسطينية على الفور وإصابة عدد آخر من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • د. فراج الشيخ الفزاري يدق ناقوس الخطر فهلا انتبهتهم أيها السادة والسيدات !!..
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • سوريا: إصرار إسرائيل على ارتكاب جميع أنواع جرائم الحرب سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • وزير خارجية إيران يندد بـ”التواطؤ” الأميركي في جرائم الاحتلال في لبنان وغزة