اقتحم عشرات المستوطنين، الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما نصبت قوات الاحتلال كاميرات مراقبة جديدة مع اقتراب شهر رمضان.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عشرات المستوطنين قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال pic.

twitter.com/AyUboUGpEd — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) February 26, 2024 تغطية صحفية: مجموعات من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال pic.twitter.com/mz3UXOPe11 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 26, 2024
ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، كما أدوا طقوسا تلمودية.

وأظهر مقطع مصور نصب الاحتلال الإسرائيلي برجا مرتفعا، ووضع عليه كاميرات أمنية، من أجل تكثيف مراقبة الفلسطينيين والتضييق عليهم في ظل اقتراب شهر رمضان.

الاحتلال يثبت كاميرات أمنية جديدة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة قبيل شهر رمضان pic.twitter.com/HWsX6ayVfl — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) February 26, 2024
وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثكنات العسكرية المنتشرة على السور الغربي للمسجد الأقصى، وأقامت قواعد اسمنتية جديدة، حسب وكالة "وفا".

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن شهود عيان، قولهم إن "قوات الاحتلال قامت بإقامة ثلاثة مربعات اسمنتية فوق السور، والموضوع يجري بسرعة قبيل شهر رمضان، حول فك، ونقل، واعادة تركيب وتثبيت لأبراج المراقبة، والتنصت الإسرائيلية، المطلة على باحات وساحات المسجد الأقصى، وذلك من سطح الرواق الغربي".

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام عبرية عن موافقة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على مقترح وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، تقييد دخول فلسطينيي الداخل إلى المسجد الأقصى خلال رمضان القادم.


وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن بن غفير يريد منع سكان الضفة الغربية من دخول الحرم القدسي على الإطلاق، مع السماح بدخول من يبلغ عمره 70 عاما فما فوق من فلسطينيي الداخل.

من جهته، طالب "شاباك" بدخول سكان الضفة الغربية من سن 45 عاما إلى المسجد الأقصى خلال رمضان والدخول غير المشروط لفلسطينيي الداخل، محذرا من أن سياسة بن غفير ستؤدي إلى إشعال الميدان في مناطق كاملة، وتحول المسجد الأقصى إلى مكان يتحد حوله الفلسطينيون.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال لليوم الـ142على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 70 ألفا بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المسجد الأقصى الاحتلال رمضان غزة غزة الاحتلال المسجد الأقصى رمضان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى قوات الاحتلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 

اقتحم مئات المستوطنين اليوم، باحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، أن المئات من المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، وتجولوا في باحاته، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال، التي أغلقت الطرق المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس، وعرقلت حركة الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • قطعان المستوطنين يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى