صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@22:21:20 GMT

عجمان.. «6 عجاف» أمام «الفرسان»

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «أصحاب القفازات» يفرضون الأفضلية في «الجولة الفقيرة» نيبوشا يكسب «التحدي الثالث»


استعاد شباب الأهلي بريق الانتصارات من جديد، وعاد إلى حصد «العلامة الكاملة»، بالفوز على عجمان، في بداية الدور الثاني، بعدما خسر أمام الوصل، وتعادل مع الشارقة قبل التوقف، وأضاع 4 نقاط مهمة، في مسيرة الفريق كانت كفيلة بوضعه في «الوصافة» خلف الوصل المتصدر، إلا أن الفوز يمثل دفعة معنوية جديدة لـ «الفرسان»، خاصة أن الفريق ظهر بمستوى فني متميز.


ولم يكن فوز شباب الأهلي صعباً، بعدما سيطر على مجريات المباراة، وهو ما دفع الصربي ماركو نيكوليتش مدرب الفريق إلى اللعب بتشكيلتين على مدار الشوطين، بعدما ضمن الفوز مبكراً، ودفع باللاعبين يحيى الغساني، ويوري، ومؤنس دبور، والإيراني سعيد عزت، في أول ظهور له مع «الفرسان» بالدوري، وعبدالله النقبي في الشوط الثاني، ومنح البقية راحة.
في الوقت الذي جاء فوز «الفرسان» بالتخصص والتاريخ، حيث تفوق في 18 من 24 مباراة، والتعادل 5 مرات، ورجحت كفة «البرتقالي» موسم 2017-2018 بالدور الثاني، ومر أكثر من 6 سنوات على الفوز الوحيد، ولم ينجح عجمان بعدها في التفوق مجدداً حتى الآن.
ولم يقدم لاعبو عجمان المستوى المتوقع منهم، وظهرت الأخطاء في الخط الخلفي والوسط، وهو ما تحدث عنه المدرب دانيال إيسايلا، كما أن الهدف المبكر لـ «الفرسان» منح اللاعبين «أريحية» في التعامل مع المباراة، كما غاب عن «البركان» 3 لاعبين مؤثرين، هم المدافع الصربي ميلوش للإصابة، وعلي مدن وعصام فايز للإيقاف.
وجاءت الخسارة لتزيد من جراح «البرتقالي» الذي يواصل نزف النقاط، رغم أنه يملك 11 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الإمارات وحتا، إلا أن وضعية الفريق لم تتحسن في جدول الترتيب، والفارق بينه وبين اتحاد كلباء «الحادي عشر» نقطتين فقط، ويركز إيسايلا على مواجهة الإمارات في «الجولة 15»، للخروج من «دوامة» المركز الثاني عشر الذي قبع فيه الفريق معظم جولات الدوري حتى الآن.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي عجمان

إقرأ أيضاً:

"الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"

تنطلق الخميس منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (دوري روشن)، جولة "نحلم ونحقق"، والتي تتزامن مع احتفالات السعودية باليوم الوطني السعودي الـ94.

ووجه وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بتسمية الجولة الرابعة من دوري روشن ودوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين والجولة الثانية من دوري الدرجة الثانية بجولة "نحلم ونحقق"، إضافة للاحتفال في جميع المسابقات والمنافسات بمختلف الألعاب الرياضية الأخرى، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94.
وتشهد جولة نحلم ونحقق مباراة "الكلاسيكو" التي ستجمع الهلال والاتحاد السبت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض.
وتفتتح هذه الجولة الخميس بـ3 مباريات، حينما يحل القادسية ضيفاً على الأخدود، فيما يلتقي العروبة مع الفتح، والوحدة مع الخلود.
ويسعى القادسية لاستعادة الانتصارات بعد خسارته لأول مرة هذا الموسم في الجولة الماضية أمام الشباب ليتراجع للمركز الرابع برصيد 6 نقاط.
في المقابل يبحث الأخدود عن أولى نقاطه هذا الموسم بعد الخسارة في الجولات الثلاث الماضية ليبقى بلا نقاط في المركز الـ17 قبل الأخير.
ويستقبل العروبة ضيفه الفتح سعياً وراء الفوز الأول هذا الموسم، بعدما كان حقق أول نقطة في الموسم بالجولة الماضية إثر تعادله أمام الخلود، فيما يبحث الفتح عن تخطي خسارته أمام الاتفاق في الجولة الماضية والتي أبقت رصيده عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر.
ويلتقي الوحدة مع ضيفه الخلود، حيث سيدخل أصحاب الأرض اللقاء متأثرين بالهزيمة الثقيلة أمام الاتحاد في الجولة الماضية بنتيجة 1-7 وهي أول خسارة للفريق هذا الموسم ليتراجع للمركز الـ11 برصيد 4 نقاط.
في المقابل، حصد الخلود أول نقطة له في الجولة الماضية بالتعادل أمام العروبة، ويبحث عن الفوز التاريخي الأول في دوري المحترفين.
وتتواصل الجمعة منافسات الجولة بإقامة 3 مباريات تجمع الخليج مع الفيحاء، الأهلي مع ضمك، والاتفاق مع النصر.
وبعد الفوز في الجولة الأولى، تلقى الخليج خسارتين متتاليتين ليتراجع إلى المركز الـ13 وسيبحث عن استعادة نغمة الانتصارات أمام الفيحاء الذي يتذيل الترتيب بلا نقاط وسيدخل اللقاء متأثرا بهزيمته الثقيلة أمام الرائد.
ويستقبل الأهلي ضيفه ضمك في مباراة يدخلها صاحب الأرض منتشيا بعد الفوز في أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا للنخبة، وهو ما سيمنحه الحافز لاستعادة الانتصارات الغائبة في الدوري منذ جولتين، وبالتحديد منذ فوزه في الجولة الأولى أمام العروبة قبل الخسارة أمام الفتح والتعادل مع النصر ليبقى رصيده 4 نقاط في المركز التاسع.
في المقابل، تذوق ضمك طعم الانتصارات في الجولة الماضية بعد الخسارة في أول جولتين، ويرغب في تحقيق انتصاره الثاني.
وفي قمة مباريات الجمعة يحل النصر ضيفا على الاتفاق في لقاء مرتقب بالدمام، حيث يسعى أصحاب الأرض لمواصلة الانتصارات واعتلاء الصدارة انتظاراً لنتيجة الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد.
ويشارك الاتفاق كلاً من الهلال والاتحاد في صدارة الدوري بـ9 نقاط لكل منهم، وسيسعى أمام النصر لتعزيز موقعه في المقدمة والحفاظ على "العلامة الكاملة".
في المقابل، فإن النصر يدخل اللقاء وسط ظروف صعبة يعيشها الفريق بعد إقالة مدربه البرتغالي لويس كاسترو من منصبه بعد التعثر أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة، فضلا عن خسارة 4 نقاط في أول 3 جولات بدوري روشن، وتولي الإيطالي ستيفانو بيولي تدريب الفريق.
ويأمل النصر في العودة من الدمام بالنقاط الثلاث لاستعادة توازنه والبقاء قريباً من أصحاب الصدارة.
وتختتم السبت منافسات جولة "نحلم ونحقق" بإقامة 3 مباريات إذ يستقبل الشباب ضيفه التعاون، فيما يحل الرياض ضيفا على الرائد، وفي ختام المنافسات تتجه الأنظار صوب الكلاسيكو المرتقب بين الهلال والاتحاد.
ويدخل الشباب لقاء التعاون منتشيا بانتصارين متتاليين آخرهم فوزه الثمين على مضيفه القادسية الذي ألحق به أول خسارة هذا الموسم ليرتقي إلى المركز السادس برصيد 6 نقاط.
وبفارق الأهداف يأتي التعاون خامسا وهو ما سيزيد من إثارة اللقاء الذي سيسعى من خلاله كلا الفريقين لخطف النقاط الثلاث للاقتراب من أصحاب الصدارة.
ويستقبل الرائد ضيفه الرياض بحثاً عن الفوز الثاني على التوالي حيث سيدخل اللقاء بدفعة معنوية كبيرة إثر الفوز بخماسية على الفيحاء في الجولة الماضية، فيما تلقى الرياض خسارته الأولى هذا الموسم أمام الهلال بثلاثية ليتراجع إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط، ويأمل في استعادة توازنه والعودة من القصيم بنتيجة إيجابية.
وتتجه الأنظار صوب الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد في قمة تترقبها الجماهير السعودية والعربية، لاسيما وأن الفريقين يتنافسان على صدارة الترتيب.
وبفارق هدف وحيد خطف الاتحاد صدارة دوري روشن من الهلال بعد الجولة الثالثة، بفضل فوزه الكبير على الوحدة بنتيجة 7-1 ليوجه إنذاراً شديداً للهلال الذي رد بدوره بفوزه الآسيوي على الريان القطري بثلاثية مقابل هدف، ليدخل الفريقان اللقاء وهما في كامل الجاهزية لتقديم كلاسيكو كبير.

مقالات مشابهة

  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
  • عجمان يطارد خطوات تصحيح المسار
  • مبابي: حققنا ما أردناه أمام شتوتجارت
  • "الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"
  • ناصر الشمراني: زيادة الانسجام بين لاعبي الهلال رحّج كفة الفريق أمام الريان
  • تريزيجيه يقود الريان أمام الهلال في النخبة الأسيوية
  • شرطة عجمان تستعرض إرثها التاريخي في الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية
  • مصدر بالزمالك: فتوح خارج قائمة الفريق لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • نجم الأهلي يشيد بمستوى قائد الفريق في مباراة جورماهيا الكيني