صدى البلد:
2024-07-06@06:40:58 GMT

الميكروباص كله اتسرق .. تفاصيل 3 جرائم مثيرة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية في مجال مكافحة السرقات .

فقد تم ضبط (عاطل- عامل) بحوزتهما ( عدد من الهواتف المحمولة وكذا عدد من عبوات الهواتف الفارغة - جهاز لاب توب - 11 ساعة ماركات مختلفة - 2 سماعة لاسلكية - 2 كوفر سماعة – عدد من مستلزمات الهواتف المحمولة) ، بمواجهتهما إعترفا بسرقتهما من داخل محل للهواتف المحمولة بمنطقة الشيراتون " بأسلوب كسر القفل " .

وضبط (عاطل - "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة سيارة "ميكروباص" حال توقفها بدائرة قسم شرطة المقطم ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بأسلوب "المغافلة"، تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها .

كما تم ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة الموسكى، وبحوزته عدد ( 102 حذاء) لقيامه بسرقتها من داخل مخزن أحذية بدائرة القسم، بمواجهته إعترف بإرتكاب (6) وقائع سرقة بأسلوب"كسر الباب" من المتاجر ، تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات لدى عميليه "سيئ النية" (شخصين - لأحدهما معلومات جنائية) ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرقة سرقات القاهرة الموسكي المقطم بلاغات سرقة مديرية أمن القاهرة وقائع سرقة

إقرأ أيضاً:

احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يرغب الكثير من الأشخاص على وضع هاتفهم المحمول تحت الوسادة أو بالقرب منهم أثناء النوم، ويري أن هذا أمر مريح لسهولة الوصول إليه إلا أنه يعد خطرا على صحتنا.

وتؤكد الأبحاث وفقا لموقع onlymyhealth" إلى أن 8 من كل 10 أفراد ينامون بالقرب من هواتفهم المحمولة، ويري الأطباء هذا الأمر سيئ لأنه قد يؤثر على الصحه العقلية، لأن هناك علاقة قريبة بين استعمال الهاتف المحمول والدماغ، ومن الأفضل ألا يكون هاتفك قريب من سريرك أثناء النوم.

توصي الدراسات بعدم السماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما باستعمال الهواتف المحمولة إلا في حالات الطوارئ، أو النوم والهواتف المحمولة تحت وسائدهم.

وأوضحت الدراسات أن الهواتف المحمولة تسبب اشعاع كهرومغناطيسي كلما كانت هذه الأجهزة قيد  التشغيل، مما يفيد أن النوم مع وجود جهاز بالقرب منك يزيد من تعرضك للضوء طوال الليل.

لذا يجب وضع الهاتف على "وضع الطيران" أو قم بإيقاف تشغيله، وإذا كنت تحب أن يكون متاح للمكالمات، فضع الهاتف على بعد مسافة متر  من سريرك.

المخاطر الصحية للنوم بالقرب من الهواتف الذكية
القلق والتوتر 
أثبتت الأدلة البحثية أن الضوء الأزرق يؤثر على نومنا، إذا كنت تستخدم الهاتف حتى قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، فمن المحتمل أن تعاني من اضطراب النوم والأرق. 

مشاكل العيون
وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن الأفراد الذين يقضون ساعات طويلة في استعمال الهواتف المحمولة معرضون لخطر أكبر للإصابة بألم وجفاف العين.

مشاكل الصحة العقلية
استعمال الهاتف المحمول في السرير قد يجعلك مستيقظا حتى وقت متأخر من الليل، وليس من المستغرب أن يؤثر الذهاب إلى الفراش بعد منتصف الليل على صحتنا العقلية، فهو يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، وخاصة بين المراهقين، كما قد يزيد من التوتر والقلق.

الإشعاع اللاسلكي
وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن استعمال الهواتف المحمولة في السرير يؤدي الي  خطر الإصابة بسرطان الرأس ويؤثر على نشاط المخ والسلوك الإدراكي ، فيجب  الابتعاد عن الهاتف عند وقت النوم  حتي لا تتعرض للإشعاعات اللاسلكية الضارة.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • إصابة 7 عمال إثر حادث تصادم سيارتين
  • إخماد حريق شب فى عيادة طبية بفيصل
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • الأمن العام يضرب عصابات السرقات في المحافظات.. تفاصيل
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة