شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن فريق أطباء بلا حدود يتعرض لاعتداء في الخرطوم فيما تتواصل المعارك، الخرطوم أفادت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية في بيان اليوم الجمعة بتعرض فريقها في الخرطوم لاعتداء عنيف وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق أطباء بلا حدود يتعرض لاعتداء في الخرطوم فيما تتواصل المعارك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق أطباء بلا حدود يتعرض لاعتداء في الخرطوم فيما...
الخرطوم - أفادت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية في بيان اليوم الجمعة بتعرض فريقها في الخرطوم "لاعتداء عنيف" وسرقة إحدى عرباته من قبل مجموعة من المسلحين. ونشرت المنظمة على منصة تويتر أن فريقا تابعًا ل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار المعارك بالفاشر واتهامات للدعم السريع بتصفية مدنيين في سنار

اتهمت منظمة حقوقية قوات الدعم السريع بتصفية مدنيين في ولاية سنار جنوب شرقي السودان، في حين تتواصل المعارك والقصف المدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وقال المرصد السناري لحقوق الإنسان إنه وثق تصفيات جسدية نفذتها قوات الدعم السريع بحق 3 مدنيين منذ اقتحامها مدينة السوكي في ولاية سنار الخميس الماضي.

واتهم المرصد في تقرير اليوم الأحد قوات الدعم بتهجير سكان مدينة السوكي والقرى التي حولها بشكل قسري مع ارتكاب انتهاكات طالت المهجرين الذين أجبروا على النزوح سيرا على الأقدام تحت تهديد السلاح حتى مناطق "حمدنا الله" و"سنار" بولاية سنار وأبو رخم التابعة لولاية القضارف في ظروف بالغة التعقيد بالتزامن مع هطول الأمطار وبلا أي طعام أو مأوى.

كما أشار التقرير إلى أن قوات الدعم السريع نفذت عمليات نهب واسعة بمدينة السوكي طالت السيارات والأموال والحلي الذهبية.

ومنذ 24 يونيو/حزيران الماضي اندلعت معارك عنيفة في ولاية سنار إثر هجوم مفاجئ لقوات الدعم السريع، وهو ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بالإضافة لموجة نزوح كبيرة.

ورغم إعلان الجيش السوداني، في 20 يوليو/تموز الجاري "دحره" قوات الدعم السريع من ولاية سنار وقتل قائد عملياتها في الولاية المقدم عبد الرحمن البيشي، إلا أن الأخيرة تواصل السيطرة على مدينة سنجة عاصمة الولاية وعدة مدن وقرى أخرى.

معارك الفاشر

في الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش السوداني قصف، صباح اليوم الأحد، بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات الدعم السريع شرقي مدينة الفاشر.

وأضاف المراسل بأن قوات الدعم السريع قصفت بالمدفعية الثقيلة وسط المدينة ومحيط قيادة الفرقة السادسة مشاة التابعة للجيش السوداني.

وكانت الفاشر شهدت أمس قتالا بين الطرفين وصف بالأعنف منذ اندلاع المعارك فيها في العاشر من مايو/أيار الماضي.

وأعلنت نقابة أطباء السودان، أمس السبت، عن مقتل 22 شخصا وإصابة 17 آخرين، جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على الفاشر.

وقالت النقابة الطبية (غير حكومية) إن "قوات الدعم السريع واصلت انتهاكاتها للمرافق الطبية والمدنية في مدينة الفاشر، واستهدفت مستشفى "نبض الحياة" بطائرة مسيّرة".

وتشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، رغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة، التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور (غرب).

ومنذ منتصف أبريل/نيسان 2023 يخوض الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان والدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء سوء الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات مشابهة

  • السودان موسم الهجرة إلى المجهول
  • حرب المُسيرات تتواصل بين روسيا وأوكرانيا
  • آلاف الدعاوى الحقوقية ضد الدعم السريع واستمرار المعارك بالفاشر
  • استمرار المعارك بالفاشر واتهامات للدعم السريع بتصفية مدنيين في سنار
  • مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز تعاونه مع المنظمات الدولية بتوقيع بروتوكول تعاون مع منظمة "أطباء بلا حدود"
  • “جيش” الاحتلال يقرّ بمقتل 690 من ضباطه وجنوده في غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل احد جنوده متأثراً بإصابته قبل أيام في رفح
  • من الفن لخناقات الشوارع.. القصة الكاملة لاعتداء محمد سامي على مدير مركز صيانة
  • تظاهرة غاضبة ورفع صور رجل تعرض لاعتداء.. ما حكاية مجمع بوابة الديوانية السكني؟
  • فيديو. الفوضى تتواصل بقناة ميدي 1 تيفي…عبث بإسم رئيس الحكومة في لقائه بماكرون