أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأن عناصره تمكنوا من اعتقال 49 شخصا في 22 منطقة روسية ينتمون لشبكة إرهابية لتورطهم بجمع الأموال للمسلحين في سوريا.

وأضافت المخابرات الروسية في بيانها: "بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية ولجنة التحقيق الروسية، تم القضاء على قناة دولية تقوم بتقديم الدعم المالي للمنظمة الإرهابية الدولية "كتيبة التوحيد والجهاد"، المحظورة في روسيا، والتي تنشط في الأراضي السورية".

إقرأ المزيد الأمن الروسي يحبط مخططا أوكرانيا لاستهداف أحد المسؤولين في القرم

وأشار البيان إلى أنه "بفضل التدابير المتخذة على أراضي 22 منطقة روسية، تم اعتقال 49 مشاركا في شبكة إرهابية متورطة في جمع وتحويل الأموال لتلبية احتياجات المسلحين العاملين في سوريا".

وأكد البيان على أن بعض المعتقلين، كانوا ينشرون أيديولوجية إسلامية متطرفة في صفوف المسلمين في روسيا عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ويحاولون تبرير نشاطاتهم الإرهابية التخريبية.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جماعات ارهابية رجال المخابرات

إقرأ أيضاً:

حرب المُسيرات تتواصل بين روسيا وأوكرانيا

واصلت روسيا وأوكرانيا إعلاناتهما اليومية عن إسقاط كل طرف طائرات مُسيرة تابعة للجانب الآخر، فبينما أعلنت موسكو إسقاطها 39 مسيرة أوكرانية، قالت كييف إنها أسقطت 9 مسيرات روسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين على تليغرام "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 19 طائرة بدون طيار فوق منطقة كورسك ودمرتها، كما دمرت 9 مسيرات فوق منطقة بيلغورود: 3 فوق منطقة فورونيغ، و5 فوق منطقة بريانسك" وكلها محاذية لأوكرانيا.

وأضافت الوزارة أنه "تم تحييد 3 مسيرات أخرى فوق منطقة لينينغراد قرب سان بطرسبورغ، وشجبت "محاولة نظام كييف ارتكاب هجوم إرهابي" ضد الأراضي الروسية.

وقال أندريه سميرنوف القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا -مساء أمس الأحد- إن كييف أطلقت أكثر من 20 مُسيرة على المنطقة في عدة موجات من الهجمات بدأت ليل السبت، وألحقت أضرارا بمستودع للنفط.

وأضاف على تليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ما لا يقل عن 13 مُسيرة أطلقت من أوكرانيا في وقت متأخر من مساء أمس. وِأشار إلى أن ذلك يأتي بعد تدمير 19 مُسيرة فوق المنطقة خلال النهار. ولم يذكر عدد المسيرات التي أطلقتها أوكرانيا.

وذكر سميرنوف أيضا أن رجال الإطفاء ما زالوا يحاولون إخماد حريق في مستودع للنفط في المنطقة أشعله هجوم نفذته أوكرانيا بمسيرات ليل السبت، موضحا أن الهجمات سببت أضرارا طفيفة بمبان سكنية.

ونادرا ما يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار الناجمة عن هجمات أوكرانية.

وعلى الجانب الآخر، قالت القوات الجوية الأوكرانية -على تليغرام، اليوم- إن أنظمة الدفاع الجوي التابعة دمرت صاروخا موجها من الجو و9 من أصل 10 مسيرات هجومية أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وتستهدف كييف بشكل دائم البنية التحتية الروسية للنقل والطاقة وكذلك العسكرية لتعطيل الروس وقدرتهم على تمويل الحرب التي شنتها موسكو بغزو كامل النطاق لأوكرانيا عام 2022. وتقول كييف أيضا إن هجمات المسيرات تأتي ردا على استمرار القصف الروسي.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي تدمير مسيرات أوكرانية أطلقت نحو أراضيها. بينما تؤكد كييف أنها تنفذ هذه الضربات ردا على الغزو الروسي وأنها تستهدف خصوصا منشآت للطاقة وأخرى لوجستية يستخدمها الجيش الروسي لتنفيذ عملياته على الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • تحدث عنها بوتين مرارا.. ما هي العقيدة النووية الروسية؟
  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويفرج عن آخر  
  • أوكرانيا تصد واحدة من أكبر الهجمات بطائرات مسيرة روسية في الحرب
  • وزيرا دفاع وخارجية بريطانيا يتوجهان لقطر للمساهمة في إنهاء الحرب بغزة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • روسيا تستهدف أوكرانيا بضربة تعد أكبر الهجمات المسيرة منذ اندلاع الحرب
  • ميلوني: الصين «لاعب رئيسي» في عملية السلام.. وأوكرانيا تقصف منشآت طاقة روسية
  • تدريبات بحرية روسية تحاكي التصدي لزوارق مسيّرة
  • الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني
  • حرب المُسيرات تتواصل بين روسيا وأوكرانيا