معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة نيبوشا يكسب «التحدي الثالث» «الإعصار».. الهدوء السابع!


فرض التألق اللافت لأصحاب القفازات حراس أندية «دوري أدنوك للمحترفين»، انحسار «المد التهديفي» في «الجولة 14»، والتي شهدت تسجيل 17 هدفاً، ليكون أقل معدل منذ انطلاق الموسم الحالي 2023- 2024، بالتساوي مع مباريات «الجولة 11»، والتي شهدت تسجيل العدد نفسه من الأهداف.


ولعب «حراس المرمى» الدور الأبرز في تراجع نسبة تسجيل الأهداف، في ظل التألق اللافت لمعظم «أصحاب القفازات»، بعدما حافظ «الخماسي» خالد السناني حارس الوصل، أحمد ديدا «خورفكان»، عادل الحوسني «الشارقة»، حسن حمزة «شباب الأهلي»، وخالد عيسى «العين» على نظافة شباكهم.
وشهدت الجولة فوز الوصل على مضيفه الإمارات 2-0، وتفوق خورفكان خارج قواعده أمام حتا 2-0، وتغلب الشارقة على ضيفه اتحاد كلباء 1-0، وحسم شباب الأهلي المواجهة أمام عجمان 3-0، فيما عاد العين بفوز ثمين من ملعب بني ياس 1-0.
وأسهم أحمد شمبيه حارس «العميد» في انتصار فريقه الغالي على مضيفه الجزيرة 3-2، بعدما تصدى لضربة جزاء نفذها علي مبخوت هداف الجزيرة في دقائق الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه نقاط الفوز الثلاث على ملعب الجزيرة للمرة الأولى منذ 2017، وهي المرة الأولى التي يتصدى فيها «المتخصص» شمبيه لضربة جزاء، يسددها الهداف مبخوت، بعدما سبق للأخير تسجيل ثلاث ضربات جزاء من أصل 16 هدفاً في مرمى شمبيه.
وشهدت مواجهة بني ياس أمام ضيفه العين 0-1، تصدي فهد الظنحاني حارس «السماوي» لضربة جزاء سددها المغربي سفيان رحيمي في الشوط الأول، في الوقت الذي تألق فيه خالد عيسى في التصدي لأكثر من كرة خطرة لهجوم «السماوي»ّ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين النصر بني ياس العين خالد عيسى

إقرأ أيضاً:

لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو

وجه يواكيم أندرسن، لاعب منتخب الدنمارك، انتقادات عنيفة للأداء التحكيمي خلال مواجهة منتخب بلاده أمام ألمانيا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وكان المنتخب الدنماركي قد ودع بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعد الخسارة من ألمانيا بهدف نظيف، في المباراة التي شهدت إثارة كبيرة للجدل على أداء الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وكان أندرسن زميل يواكيم قد سجل هدفًا، لكن حكم المباراة قام بإلغاؤه بعد العودة لتفنية الفار، بسبب التسلل الذي وقع فيه اللاعب الدنماركي تواماس ديلاني، وبعد ذلك قام أوليفر باحتساب ركلة جزاء لصالح ألمانيا، بعدما لمسة الكرة يد أندرسن.

تصريحات أندرسن

تحدث أندرسن في تصريحات أبرزتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، حيث قال: "بالتأكيد، هي تعد أحد أسوأ العروض التحكيمية التي رأيتها في حياتي، التسلل معروف تسللًا".

وتابع: "القدرة على التحكم في الكرة في مثل هذه الحالات هو أمر جنوني".

وأكمل: "أنا كنت في وضعي الطبيعي، لذلك لا تصلح أن تحتسب ركلة جزاء على الإطلاق".

وأضاف: "خروج الحكم بعد ذلك ويحكم على لمسة اليد، حتى لو كان إنجليزيًا، هو قرار غبي تماما".

وواصل: "بالنسبة لي، هذه ليست ضربة جزاء على الإطلاق، فهم يأتون كل موسم لوصف القواعد بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • بكاء رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا .. فيديو
  • طاهر محمد طاهر يهدر ركلة جزاء لـ الأهلي أمام طلائع الجيش بطريقة غريبة.. فيديو
  • وزير فرنسي: خطر حقيقي لو نال أقصى اليمين الأغلبية
  • فيرنانديز: مستعدون لسلوفينيا.. وعلينا التفكير في هذا الأمر
  • لاعب الدنمارك يعلق على خروج منتخب بلاده أمام ألمانيا في اليورو
  • تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا بـ "يورو 2024"
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام سيراميكا "خاص"
  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو