تنطلق فعاليات معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين تحت شعار لون حلمك من أجل مصر، التى تنظمه أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان وذلك خلال يومى  الأربعاء والخميس الموافق 28-29 فبراير 2024 بمجمع الفنون والثقافة.

ويأتي المعرض تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى إشراف الدكتور محمد حلمي رائد الأسرة، و ياسر الجبالي مسؤول الأسرة.

ويشارك في المعرض طلاب كليات الفنون الجميلة، والتربية الفنية، والفنون التطبيقية، إلى جانب الطلاب الموهوبين في مجال الفنون.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسرة من اجل مصر المركزية اسرة من اجل مصر الفنون التشكيلية الطلاب الموهوبين

إقرأ أيضاً:

معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق معرضاً فردياً للفنانة التشكيلية الشابة غنى السقاأميني بعنوان “الطبيعة واللون”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفن التشكيلي الرابع للجمعية المقام في المركز الثقافي العربي بـ “أبو رمانة”.

المعرض الذي ضم 29 لوحة كبيرة بتقنية الاكريليك على قماش جسدت الفنانة عبر لوحاته مشاهد متنوعة من الطبيعة بأسلوب واقعي غلبت عليه الانطباعية مع بعض الأعمال بأسلوب اقترب من التجريد في سعيها لإبراز جماليات الجبال والسماء والسهول والأنهار والوديان والبحيرات.

وعن معرضها الفردي الأول قالت الفنانة التشكيلية غنى في تصريح لمراسل سانا: حاولت التنويع بين الأساليب والمدارس الفنية المختلفة وإغناء اللوحات بالألوان لإبراز بصمتي الفنية الخاصة بعيداً عن التسجيل الحرفي للمشهد ضمن اللوحة الفنية، ومن هنا جاء سبب تسمية المعرض “الطبيعة واللون”، مبينة أن إقامة الجمعية للمعرض ضمن المهرجان يعتبر دعماً لها كأحد الأعضاء الشباب في بداية طريقها الفني.

من جهتها الفنانة التشكيلية ريم قبطان رئيس مجلس إدارة جمعية بيت الخط العربي والفنون أوضحت أن الجمعية تسعى من خلال فعالياتها لدعم وتشجيع أعضائها وطلابها ليقدموا كل ما لديهم من رؤى واجتهاد فني كحاضنة للإبداع ضمن خطتها لنشر الثقافة الفنية والجمالية في المجتمع للارتقاء بالذائقة الفنية عند أفراد المجتمع، لافتة إلى أن الفنانين الشباب بحاجة للدعم في بداية طريقهم لتقديم تجاربهم للجمهور وتسليط الضوء عليها.

يذكر أن الفنانة التشكيلية الشابة غنى السقا اميني خريجة مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية عام 2019 ولها عدة مشاركات في المعارض الجماعية، وعضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وعضو في جمعية بيت الخط العربي والفنون.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • الثقافة: مسابقة للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • «الثقافة» تطلق مبادرة «مصر تبدع» لاكتشاف المواهب بمجالات الفنون التشكيلية
  • وزيرة الثقافة تطلق مسابقة "مصر تبدع.... تقرأ وترسم" للتشجيع على القراءة واكتشاف الموهوبين في الفنون التشكيلية ودعم ذوي الهمم
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • ميقاتي رعى احتفال الجامعة اللبنانية- كلية الفنون والعمارة في الشمال بإطلاق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون