بوابة الوفد:
2024-07-01@06:30:36 GMT

أدعية مستحبة تريح القلب من الهموم

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

 يدعو العبد لخالقه متى شاء لطلب ما يتمناه سواء الرزق أو دوام الصحة والعمل أو طلب للزواج، كما أن للدعاء فضائل كثيرة، لذلك يبحث العديد عن افضل واقصر الأدعية التى يسهل حفظها والدعاء بها بشكل دائم، فهى تريح القلب وتزيد من الاقتراب إلى الله سبحانه وتعالى.

إليك دعاء المطر.. أوقات مستحبة له "غربان لا تأكل الموتى".

. رواية جديدة للكاتبة دعاء البادي

  ومن أبرزها الاتى: - اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. ‏ - اللهم آرزقني فرح يعقوب وإيمان موسي وفرج يونس وآحتمال نوح وتقوي يوسف وطهر عيسي وصبر آيوب وزهد محمد. - اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة الباي ولباس العافية وحسن الخاتمة.

 - اللهم إني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. - اللهم في هذا اليوم إجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم علي النار وكتبت لهم الجنة.

 - اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك واغلي ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم. -اللهم طهر قلبي واستر عيني واغفر ذنبي واشرح صدري واحفظ أحبتي واكفني شر ما في الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدعية مستحبة الهموم الرزق

إقرأ أيضاً:

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

رأس السنة الهجرية 1446.. انقضى أكثر من نصف شهر ذو الحجة الذي هو آخر شهور السنة الهجرية، مما جعل الكثيرين في رغبة لمعرفة موعد رأس السنة الهجرية لعام 1446، بالإضافة إلى رغبتهم في التعرف على دعاء استقبال رأس السنة الهجرية.. التفاصيل في السطور التالية.

رأس السنة الهجرية 1446

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص رأس السنة الهجرية 1446 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد السنة الهجرية الجديدة 1446هـموعد رأس السنة الهجرية 1446

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الحسابات الفلكية أظهرت أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، لافتا إلى أن السبت 6 يوليو 2024 سيكون المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

موعد رأس السنة الهجرية 1446دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاًأجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024

أبرزها رأس السنة الهجرية والمولد النبوي.. الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

إجازة رسمية.. تعرف على موعد رأس السنة الهجرية 2024

مقالات مشابهة

  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • سورتان في القرآن لسداد الدين وتفريج الهموم.. فضلهما عظيم