تصدر اسم الفنان المصري محمد هنيدي منصة "إكس" بعد تداول صورة له في لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات السعودية، إلًّا أن تصريحاته لم تكن هي ما أثار الجدل بشكل كبير، بل بسبب وصفه بـ"الفنان السعودي" بدلًا من "المصري".

اقرأ ايضاًتزامنًا مع مجزرة جباليا..محمد هنيدي يتعرض للهجوم بمشاركته في موسم الرياضمحمد هنيدي يتعرض للهجوم بسبب قناة سعودية

واستنكر مستخدمو موقع "تويتر" للجوء قناة سعودية على تغيير جنسية ضيفها من "المصرية" إلى "السعودية"، متسائلين عن الدوافع وراء ذلك، لا سيما أنها المرة الأولى التي تقدم فيها قناة على تغيير جنسية الفنان المستضاف.

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي هنيدي مبدين إنزعاجهم من سكوته إزاء هذه الخطوة التي اعتبروها إستهانة بالجنسية المصرية، رغم أن لا علاقة له بذلك.

وكتبت إحداهن مهاجمة: "ركزوا على الشاشة مكتوب "الفنان السعودي محمد هنيدي".. طيب ولهجته المصري كيف..؟يا الله حتئ فنان بكبره سرقوه..انجازات وسرقوها.. بطولات وسرقوها.. لاعبين وسرقوهم.. رجولة وحاولوا يسرقوها بس ماقدروا لأنها ماتجي بالمال".

محمد العدل يدافع عن محمد هنيدي

بدوره، قرر المنتج محمد العدل الدفاع عن هنيدي بعد تعرضه للهجوم والانتقاد، وكتب في تغريدة له: "صباح الخير..هنيدى مازال مصرى من امبابة ومش هو اللى كتب الجملة اللى تحت.. واكيد لم يستشر ..بلاش نضحى بناسنا بالسرعة دى..يا هنيدى، الهجوم عليك علامة من علامات حب الناس لك".

محمد هنيدي يحصل على الجنسية السعودية

ويُشار إلى أن هنيدي تعرض للهجوم بعد حصوله على الجنسية السعودية وجواز سفرها؛ تقديرًا وتكريمًا لمسيرته الفنية الطويلة.

اقرأ ايضاًإيلون ماسك يحطر محمد هنيدي لهذا السبب

بدوره رد هنيدي على الهجوم معربًا عن سعادته بهذا التقدير، ونشر تغريدة كتب فيها: الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية .. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين ... شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية .. شكرا للمملكة العربية السعودية".

وأضافت: "وبالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن .. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".
 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد هنيدي قناة سعودية محمد هنیدی

إقرأ أيضاً:

مصدر مسئول: ترحيل أي جنبي غير ملتزم بالتشريعات والقوانين أو لا يحمل أوراقًا رسمية للإقامة

صرح مصدر مسئول، بأن جهات إنفاذ القانون المصرية، تلتزم بالإطار القانوني والتشريعي في تعاملها مع ملف اللاجئين.

وأضاف المصدر، بحسب نبأ عاجل لـ «قناة القاهرة الإخبارية»، أنه يتم تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقًا لما هو منصوص عليه في القانون، حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي، وتمارس ذلك دون تمييز بين جنسية وأخرى وفي إطار مؤسسي.

وفي وقت سابق، نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، انفو جراف سلط من خلاله الضوء على الجهود المصرية تجاه اللاجئين، موضحًا أن مصر بها 9 ملايين مهاجر ولاجئ، منهم 647 ألف لاجئ من 66 جنسية مختلفة و367 ألفًا سودانيًا و157 ألفًا سوريًا، مؤكدًا أن 80% من اللاجئين سودانيين ويمنيين وسوريين وليبيين.

مقالات مشابهة

  • بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: شركات أوروبية توقع صفقات بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • "ولاد رزق 4" يشعل سينما الأجزاء.. رسائل إمام الفنية.. وأنور يخشى لعنة بيومي
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • مصدر مسئول: ترحيل أي جنبي غير ملتزم بالتشريعات والقوانين أو لا يحمل أوراقًا رسمية للإقامة
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات