رمضان 2024: بيان دار الإفتاء حول موعد استطلاع هلال شهر الفضيل.. موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر وفق بيان دار الإفتاء المصرية حيث يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك للعام 2024، والذي يعد من أفضل الشهور العربية، وينتظره جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، فهو شهر العبادات والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، وبعد مرور نصف شهر شعبان، يبحث العديد من الأشخاص عن موعد استطلاع الهلال لصوم شهر رمضان الفضيل، لذلك سوف نعرض لكم الموعد المحدد لاستطلاع رؤية الهلال، مع توضيح أهم الأدعية المناسبة عند رؤية الهلال.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024رمضان 2024: بيان دار الإفتاء حول موعد استطلاع هلال شهر الفضيل

يترقب جميع المسلمين في كل أنحاء العالم موعد استطلاع الرؤية لشهر رمضان المبارك، وقد قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عبر صفحتها الرسمية عن الموعد، حيث من المقرر أن يتم استطلاع رؤية الهلال 2024/1445، يوم 9 من مارس 2024 الذي يوافق يوم 29 من شعبان 1445، كما أعلنت بعض الجهات عن موعد أول يوم رمضان فلكيًا، عبر المعهد القومي للبحوث الفلكية، وذلك يوم الأثنين 11 من مارس 2024.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

يستقبل العديد من الأشخاص رؤية هلال شهر رمضان بالفرحة، وهناك بعض الأدعية المفضلة عند رؤية الهلال، وقد جاءت على النحو التالي:-

اللهم بلغنا شهر رمضان، وأهله علينا بالأمن والإيمان، والخير والإسلام، ووفقنا لما تحب وترضاه، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أعنا على صيام وقيام شهر رمضان، وتلاوة القرآن، واجعل صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا لوجهك الكريم.

اللهم تقبل منا صيام رمضان، وسلمه لنا، واقبل منا اعمالنا، اللهم أعز الإسلام والمسلمين بالشهر الفضيل، واجعله شهر النصر والمجد يا رب العالمين

اللهم لا تؤاخذنا في شهر رمضان، واغفر لنا الخطايا والذنوب، وَلا تعرضنا فيهِ للبلاء والأمراض، واشرح لنا  صدورنا بأمنك يا أمان المستضعفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 استطلاع هلال شهر رمضان موعد استطلاع هلال شهر دار الإفتاء هلال شهر رمضان رؤیة الهلال شهر الفضیل رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 من الأمور التي تهم ملايين المسلمين حول العالم، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أنها ستستطلع هلال شهر المحرم وأول أيام العام الهجري الجديد، غدًا الجمعة الموافق 5 يوليو، ويرصد «الوطن» في السطور التالية موعد بداية العام الهجري الجديد وفقا لحسابات دار الإفتاء والبحوث الفلكية.

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446

وقالت دار الإفتاء المصرية حول موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 إنها ستستطلع هلال شهر محرم غدا بعد غروب شمس يوم الجمعة، وذلك للتحقق إذا ما كان شهر ذي الحجة 29 يوما، وحينها يكون الجمعة 5 يوليو هو آخر أيام العام الهجري 1445، ويوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 هو أول أيام شهر المحرم وبداية السنة الجديدة.

وتابعت الإفتاء خلال الحديث عن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 أنه في حال لم تثبت رؤية الهلال فيكون يوم السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة الهجري 1445، ويكون الأحد 7 يوليو 2024 هو غرة الشهر المحرم أول أيام السنة الهجرية الجديدة.

بداية العام الهجري الجديد

بينما أكدت الحسابات الفلكية موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 وغرة شهر المحرم، وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، بأنه سيكون يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، على أن يكون السبت 30 ذي الحجة وهو المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

مقالات مشابهة

  • هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد
  • فلكياً.. رأس السنة الهجرية الأحد المقبل
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم ورأس السنة الهجرية الجديدة اليوم
  • اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. استطلاع الهلال 7 يوليو
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح