كشفت وزارة النقل، تفاصيل مؤشرات تطور الأداء للشركة القابضة للنقل البحري والبري، موضحة أن الشركات شهدت زيادة أعداد الحاويات المتداولة بعدد 387 ألف حاوية، وزيادة عدد الخطوط الملاحية من 20 إلى 26 خط.

ووفقا لتقرير أصدرته الوزارة، انتهت الشركة من تدعيم وتعميق وتكريك الأرصفة من 1 إلى 6 بطول 1450مترا في شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وزيادة قدرة المحطة الكهربائية في حاويات بورسعيد من 5.

5 ميجا إلى 16 ميجا لتشغيل جميع الأوناش العملاقة وإستاندات الثلاجات للحاويات المبرد وزيادة في أعداد حاويات الترانزيت إلى 1.349 مليون حاوية ترانزيت لشركات الحاويات وارتفاع صافي ربح شركة الملاحة الوطنية من 5.21 مليون دولار عام 2020 إلى 54.066 مليون دولار عام 2022/ 2023.

زيادة إيرادات النشاط الأساسي

وأشارت إلى وجود زيادة في إيرادات النشاط الأساسي وخاصة التخليص الجمركي وإيرادات رفت وتعيين، لشركات التوكيلات الملاحية، وزيادة إيرادات النشاط الأساسي وصافي الربح لشركة السويس للشحن والتفريغ والمصرية للتوريدات والأشغال البحرية وشراء السفينة الحديثة وادي الملوك وأيضا السفينة وادي العريش حمولة كل من هما 82 ألف طن، وكذلك زيادة حجم نقل البضائع من 1.12 مليون طن إلى 1.92 مليون طن.

وأكدت زيادة في إيرادات وصافي الربح للنشاط الأساسي «إيرادات التخزين بالموانئ - الملاحق الخارجية- نشاط النقل» لشركة المستودعات المصرية العامة وتنفيذ وإنشاء تطبيق «ERB ENTERPRIDE RESOURCE PLANNING» لكل من الشركة القابضة و8 شركات تابعة وهو يتيح التواصل والربط المتكامل والفعال بين إدارات الشركات «مالي _ موارد بشرية والأجور»، وكذا تطبيق موقف للحجز الإلكتروني والموبايل أبلكيشن لشركات نقل الركاب الثلاث والتحصيل الإلكتروني من خلال الإنترنت «يخدم 120 خط» وعدد 581 مستخدم للمنظومة.

زيادة عدد البرامج التدريبية

وأشارت إلى تطوير المواقع الإلكترونية للشركات التابعة وزيادة عدد البرامج التدريبية من 47 برنامج إلى 121 برنامج بزيادة 157% للشركة القابضة فقط، وزيادة أعداد المتدربين من 626 إلى 1775 بزيادة 184% للشركة القابضة فقط، وزيادة عدد البرامج التدريبية من 658 إلى 979 بزيادة 49% للشركات التابعة، بالإضافة إلى زيادة أعداد المتدربين من 3162 إلى 4650 بزيادة 47 % للشركات التابعة.

وتابع: «لأول مرة منذ إنشاء الشركة القابضة يجرى إعداد متدربين محترفين معتمدين دوليا من جامعة ولاية ميزوري الأريكية للشركة القابضة، وشركاتها التابعة عدد 128 مدرب دولي محترف، وعدد 128 حقيبة تدريبية معتمدة وتدريب 130 فنيا وسائقا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة النقل الركاب البضائع الحاويات للشرکة القابضة زیادة عدد زیادة فی

إقرأ أيضاً:

إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out” من بطولة صوت النجمة آيمي بوهلر، صدارة شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي.

بلغت  عائدات الفيلم على مستوى العالم 863.3 مليون دولار، جمع منها 411.9 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية و451.3 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 200 مليون دولار تقريبا، وفق موقع "بوكس اوفيس موجو".

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار). كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

مقالات مشابهة

  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • خبير يتحدث عن خطر تاريخي يهدد المصريين
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها