أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أطلق صاروخ أرض جو من جنوب لبنان تجاه هدف إسرائيلي، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود الشمالية.

تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 

 

واعترضت القبة الحديدية الصهيونية صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال دولة الاحتلال وسط رعب من السكان، ودوي صفارات الإنذار.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة "العربية" اليوم الإثنين، إطلاق صاروخ أرض جو من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، لكن القبة الحديدة تمكنت من اعتراضه.

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف قوة صهيونية في موقع البغدادي ومحيطه بشمال دولة الاحتلال، بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة.

وأضاف أن عملية الاستهداف تأتي دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفًا و692 شهيدًا، و69 ألفًا و879 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت صحة غزة في بيان، أمس الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدًا و131 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان جنوب لبنان القاهرة الإخبارية الحدود اللبنانية الإسرائيلية الحدود الشمالية صفارات

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة 2 آخرين فى استهداف إسرائيلي لمنزل جنوب لبنان

ذكرت  وسائل إعلام لبنانية، قبل قليل، عن مقتل شخص وإصابة اثنين أخرين فى استهداف لقوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل فى بلدة شيحين جنوبي لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

سموتريتش: إسرائيل ستفعل كل ما يمكن لمنع إقامة دولة فلسطينية بيلا حديد.. قصة تدخل إسرائيل في سحب صورها من حملة إعلانية إصابة إسرائيليين اثنين في عملية طعن بمستوطنة "نتيف هعسراه"


 

وفي وقت سابق، أصيب إسرائيليان اليوم الاثنين في عملية طعن بمستوطنة "نتيف هعسراه" بمنطقة غلاف غزة جنوبي إسرائيل.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية عن مصادر بالشرطة والجيش الإسرائيلي قولها "إنه تم إطلاق النار على منفذ عملية الطعن".

من جهتها، أوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن منفذ الهجوم يحمل الجنسية الأمريكية، مشيرة إلى أن المهاجم اقترب من الجنود الذين يحرسون مستوطنة "نتيف هعسراه"، وقال إن "الجيش الإسرائيلي يقتل المدنيين في غزة".. ثم استل سكينا فأطلق الجنود النار عليه وقتلوه.

مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إعادة إعمار غزة يجب أن تبدأ مع إنهاء الاحتلال

 

أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أن إعادة إعمار قطاع غزة يجب أن تبدأ ويجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.. مشددة على ضرورة وقف إطلاق النار، ويجب أن يصبح حل الدولتين المتفق عليه دوليا حقيقة واقعة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم الاثنين أكد المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، أنه منذ 12 يوليو الجاري قُتل 503 فلسطينيين، معظمهم في وسط قطاع غزة، موضحا تعرض سكان غزة لموجة متجددة من الغارات الجوية المميتة، حيث تلقوا أوامر بالانتقال مجددا إلى "أماكن آمنة" مفترضة، ولكن هي في الواقع ليست آمنة إطلاقا.

 

وأشار المسؤول الأممي إلى أن أمر الإخلاء، الذي أصدرته إسرائيل في 9 يوليو الحالي أجبر الأسر على الاختيار من جديد بين أمرين مستحيلين؛ إما البقاء وسط أعمال عدائية نشطة، أو المخاطرة والهروب إلى مناطق لا تزال عرضة للاعتداءات وبالكاد تتوفر فيها أي مساحة أو خدمات.. مشددا على أنه ما من مكان آمن للناس في غزة، لا الطرق ولا الملاجئ ولا المستشفيات ولا ما تسمى بـ "المناطق الإنسانية" المعلنة من جانب واحد.

 

وأوضح مكتب مفوضية حقوق الإنسان، أن خلق هذه الظروف أدى إلى تفكيك نسيج المجتمع في غزة، وهو أمر كان متوقعا تماما، ما وضع الناس في مواجهة بعضهم البعض وفي صراع من أجل البقاء، وأدى إلى تمزيق المجتمعات المحلية.

 

بدوره.. أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة أجيث سونجاي، أن السكان في غزة يتنقلون من الشمال إلى الجنوب مرة أخرى، على الرغم من أنهم يقومون بهذه الرحلة وهم يدركون أنها محفوفة بالمخاطر، وأنه لاحظ أن العديد من المستجيبين الإنسانيين، بما في ذلك الجهات الفاعلة في مجال الحماية، يقدمون خدمات عاجلة للسكان المنهكين والمصابين بصدمات نفسية متكررة.

 

وأشار سونجاي إلى أنه في العديد من ملاجئ النازحين المؤقتة، يكافح الناس للحصول على الحد الأدنى من الضروريات اليومية.. مؤكدا أن الكيانات الإنسانية وحقوق الإنسان تقوم بعمل لا يصدق في ظل ظروف مستحيلة، في حين تحاول جاهدة ضمان احترام التنوع والشمول.

 

 

مقالات مشابهة

  • غارتان لـ الاحتلال على بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • عاجلٌ من جنوب لبنان.. الحزب يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية لأول مرة!
  • مسؤول فلسطيني: قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا «منظمة إرهابية» استهتار بالمجتمع الدولي
  • المقاومة تطلق صاروخين من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف
  • مقتل شخص وإصابة 2 آخرين فى استهداف إسرائيلي لمنزل جنوب لبنان
  • تجدد القصف الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان
  • إصابة جنديين لبنانيين في قصف استهدف برج مراقبة.. وحزب الله يرد
  • (إسرائيل) تعترض صاروخ أرض أرض أطلق باتجاه إيلات
  • عاجل:- اعتراض صاروخ من اليمن باتجاه إسرائيل بواسطة منظومة "حيتس" الدفاعية
  • إسرائيل تعترض صاروخ أرض أرض أطلق باتجاه إيلات