أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، تقديم استقالة حكومته تحت تصرف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على خلفية المستجدات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال اشتية في مؤتمر صحافي: "وضعت استقالتي تحت تصرّف الرئيس عباس يوم الثلاثاء الماضي، والآن أقدمها خطيا".

تغطية صحفية: رئيس الوزراء محمد اشتية يعلن استقالة حكومته pic.

twitter.com/ZqUVMv4asg — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 26, 2024
وأضاف أن هذا القرار يأتي على خلفية "التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية المتعلقة بالعدوان على قطاع غزة والتصعيد غير المسبوق في الضفة الغربية ومدينة القدس، وما يواجهه شعبنا من إبادة جماعية ومحاولات التهجير القسري والتجويع في غزة وتكثيف الاستيطان وإرهاب المستعمرين…".

وأوضح أن "المرحلة المقبلة تحتاج إلى ترتيبات حكومية جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطورات في قطاع غزة".

وتابع بالقول: "سنبقى في مواجهة مع الاحتلال وستبقى السلطة الفلسطينية تناضل من أجل تجسيد الدولة على أرض فلسطين".


يأتي ذلك في أعقاب انتشار تسريبات حول التوجه نحو تشكيل حكومة تكنوقراط على خلفية العدوان المتواصل على قطاع غزة قبل نهاية هذا الأسبوع، دون صدور بيانات رسمية تؤكد ذلك.

ويواصل الاحتلال لليوم الـ142 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى نحو من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني اشتية غزة الضفة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال الضفة اشتية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة على خلفیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 262 على التوالي، إلى 37626 شهيداً، ونحو 86098 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ265 على قطاع غزة إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37718
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة
  • 37626 شهيدا و86098 إصابة منذ بدء العدوان على غزة