زنقة 20:
2024-07-04@01:07:04 GMT

إهمال سيارات الدولة أمام أعين السلطات بمراكش

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

إهمال سيارات الدولة أمام أعين السلطات بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

استغرب مواطنون من ساكنة الحي الحسني بمراكش من تواجد سيارة تابعة للدولة في شارع لشهور دون مراقبة.

واعتبر مواطنون إهمال السيارة تبذيرا للمال العام منذ مدة،فيما يفترض أن تكون في مستودعات الدولة لاصلاحها أو الاستغناء عنها بشكل رسمي وفق الاجراءات المعتمدة.

هذا وتتواجد السيارة في دار الجمعيات والمبادرات المحلية بالحي الحسني الواقعة بتراب مقاطعة المنارة ورغم علم السلطات المحلية بوضعها يتواصل ركنها في نفس المكان من مدة في انتظار تحرك من الجهات المعنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة

قالت مصادر قضائية الثلاثاء٬ إن السلطات اللبنانية وجّهت تهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة٬ لرجل فتح النار على السفارة الأميركية في بيروت.

والشهر الماضي تم إيقاف رجل سوري بعد إطلاقه النار على مدخل السفارة في هجوم تخلّله تبادل لإطلاق النار أصيب فيه المهاجم بجروح خطرة.

وبحسب مصدر قضائي لبناني "ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي٬ على السوري قيس فراج بجرم الانتماء الى تنظيم داعش الارهابي، والقيام بأعمال yرهابية تمثلت بالهجوم المسلح على مبنى السفارة الاميركية في عوكر في الخامس من حزيران/يونيو الماضي، وإطلاق النار عليه بكثافة، في محاولة منه لقتل حراسها، كما أقدم على حيازة اسلحة حربية غير مرخصة".

ولم يجر بعد استجواب فراج الذي ما زال في العناية المشددة في المستشفى العسكري في بيروت حيث يتعافى من إصابات تعرّض لها بعدما رد عناصر الجيش اللبناني على مصدر النيران، وفق المصدر.


وأضاف المصدر "ادعى عقيقي ايضاً على شخصين آخرين بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية غير المرخصة، وهما اللذان باعا فراج الرشاش الحربي والذخائر التي استخدمها في الهجوم المسلح على مقر السفارة الأميركية".

في الشهر الماضي أوقفت السلطات اللبنانية 20 شخصا على خلفية الهجوم، بينهم والد فراج وشقيقه ورجال دين على صلة بالمهاجم.

وفي أيلول/سبتمبر من العام الماضي، فتح رجل النار على السفارة الأميركية لكن الهجوم حينها لم يسفر عن أي إصابات.

وأشارت قوات الأمن اللبنانية إلى أن مطلق النار كان سائق خدمة توصيل أراد الانتقام لما اعتبره إهانة وجهها إليه عنصر في جهاز الأمن.


وتزامن الحادث وقتها مع الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير بسيارة مفخخة استهدف مبنى تابعاً للسفارة في عوكر عام 1984، أدى الى مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات، وحمّلت واشنطن حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، مسؤوليته.

وأمس الاثنين، دعت السفارة الأمريكية ببيروت، رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في "ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة".

 كما حثت السفارة، في بيان، المواطنين الأمريكيين على مراقبة حالة رحلاتهم من وإلى لبنان على خلفية تعديل العديد من الخطوط الجوية جداولها بين 29 حزيران/ يونيو الماضي و31 تموز/ يوليو الجاري."

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • إغلاق مخبزة شهيرة بمراكش وإيقاف صاحبها وهذه تفاصيل ما وقع
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • حزب العدالة والبناء يطالب المحافظ الثقلي بالتراجع عن قرار إلغاء "شيخ مشائخ سقطرى"
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • أسعار سيارات المعاقين وخطوات الحصول على بطاقة الخدمات
  • السرعة المفرطة تتسبب في انقلاب سيارة بمراكش
  • السلطات توقف موزع اللحوم الفاسدة على محلات الأكلات الخفيفة بمدينة المضيق
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل