عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للعمل بالمشروع القومي لمشتقات البلازما، وذلك في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على مستجدات العمل بالمراكز الـ 6 الخاصة بتجميع البلازما، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، للوقوف على التحديات والمشكلات التي تواجه العمل الفعلي بتلك المراكز، وفقًا للبرنامج الوظيفي والجدول الزمني المقرر لها ضمن المشروع.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير بحث التجهيزات النهائية لحصول المراكز على اعتماد الجودة، ومطابقة كافة المواصفات الفنية والشروط اللازمة، للتعاون مع شركة «جريفولز» الأسبانية المتخصصة في تصنيع مشتقات البلازما.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير شدد على الانتهاء من كافة أعمال الميكنة، والربط الإلكتروني خلال أسبوع بالتعاون مع الشركات المعنية، كما تابع الوزير مدى توافر كافة اللوجيستيات اللازمة لاعتماد تلك المراكز، وكذلك توريد كافة الأجهزة والكواشف الطبية، بالإضافة إلى موقف أعمال الحماية المدنية بتلك المراكز.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تابع الموقف التنفيذي لمركزي تجميع مشتقات البلازما بالعباسية، والعجوزة، ومحافظة الإسكندرية، كما تابع الوزير تدريبات العاملين بمراكز تجميع البلازما في مجال الجودة، بالتعاون مع شركة «جريفولز إيجيبت».

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير وجه بوضع تصور للمرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات والاحتياجات اللازمة، لبدء العمل عليه بالتوازي مع تشغيل المراكز التي تعمل ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

IMG-20240226-WA0013 IMG-20240226-WA0012 IMG-20240226-WA0011 IMG-20240226-WA0010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجهيزات النهائية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن الوزیر IMG 20240226

إقرأ أيضاً:

اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع

كتب - محمد صلاح:

عقد الدكتور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل خلال الفترة الحالية والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق النسب المستهدفة من التحصيل وخفض نسب الفقد الفني، كي تتمكن الوزارة من الانتظام في سداد قيمة الوقود والغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تابع وزير الكهرباء موقف المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والخطوات الفاعلة التي تم اتخاذها لتركيب العدادات الكودية.

كما تابع تنفيذ قرار وزير الكهرباء المتعلق بالخطوات المطلوبة للتقديم على عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه شركات التوزيع. كما طالب بضرورة التنسيق مع مسئولي الأحياء والمدن لتسهيل تنفيذ أعمال مد الكابلات وسهولة استخراج تصاريح الحفر.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتشكيلها الجديد، طالبهم خلاله بالعمل على استكمال مخططات الربط الكهربائي، ومتابعة الانتهاء من إنشاء محطات محولات للمناطق الاستراتيجية والمشروعات القومية. كما تابع جاهزية التحكم القومي للكهرباء لأي قرارات مرتقبة خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو