شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز، غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز[ مؤيد حميدي مسؤول الغذاء العالمي اغتيل بمدينة التربة جنوب تعز ]أدان المبعوث .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز

غروندبرغ وواشنطن يدينان إغتيال مسؤول أممي في تعز

[ مؤيد حميدي مسؤول الغذاء العالمي اغتيل بمدينة التربة جنوب تعز ]

أدان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الجمعة، مقتل أحد موظفي الأمم المتحدة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في باين له على تويتر: "ندين مقتل مؤيد الحميدي، الموظف المتفاني في برنامج الأغذية العالمي، في وقت سابق اليوم في تعز". 

وأضاف "خالص تعازينا لأسرة مؤيد وأصدقائه وزملائه. ونشاطر الحزن والأسى مع مجتمع العمل الإنساني في اليمن لهذه الخسارة الأليمة".

وفي ذات السياق أدانت الولايات المتحدة مقتل أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي في ‎اليمن معربة عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد، وفق بيان نشره حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن في تويتر.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمنية عن هوية المتهم بإغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بمحافظة تعز، مؤيد حميدي "اردني الجنسية".

وقالت المصادر لـ"الموقع بوست"، ان المتورط الرئيسي في اغتيال رئيس فريق الغذاء العالمي بتعز،  أحد عناصر كتائب أبي العباس ويدعى أحمد يوسف الصرة.

واضافت المصادر أن شرطة تعز تتبعت كاميرات المراقبة ومن خلالها تم كشفت هوية الجاني، لافته إلى أنها تلقت بلاغات من عدد من المواطنين عن ظهور المدعو أحمد الصرة خلال الايام القليلة الماضية في مدينة التربة. 

وبحسب المصادر فإن المدعو "الصرة" عاد من المخا وكان قد التحق بما يسمى "المقاومة الوطنية وحراس الجمهورية" التابعة لطارق صالح عندما تم دمج كتائب أبي العباس فيها. 

واشارت المصادر إلى أن الصرة يعد احد المطلوبين امنياً المتورطين باغتيال العشرات من أفراد الجيش الوطني وفر عندما خرجت كتائب أبي العباس من داخل مدينة تعز.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني

#سواليف

قال المقرر الأممي المعني بمياه الشرب الآمنة والصرف الصحي بيدرو أروخو أغودو، الاثنين، إن “الشخص الواحد في قطاع #غزة يحصل على نحو 4.7 لترات فقط من المياه يوميا”.

وأضاف أغودو، أن “إسرائيل تمنع دخول نحو 70 بالمئة من المواد اللازمة لتنقية #المياه في غزة”.

وأكد أن #تلوث_المياه في غزة ” #قنبلة صامتة تأثيرها أكبر من تلك التي تدمر المباني”.

مقالات ذات صلة “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه 2024/09/16

وكانت سلطة المياه (تابعة للسلطة)، أعلنت الأحد، الانتهاء من إدخال وتوزيع 37 ألف لتر من الوقود اللازم لاستمرار تشغيل العديد من آبار المياه في محافظتي غزة وشمال غزة.

وقالت السلطة إنه “سيتم توزيع الوقود على 41 مرفقا مائيا تتضمن 37 بئرا و4 مضخات صرف صحي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مقالات مشابهة

  • ضوء أخضر لنتنياهو لضم ساعر وواشنطن تعتبر تغيير غالانت ضربا من الجنون
  • محللون: إسرائيل تتجه نحو مزيد من التطرف وواشنطن وضعت كل شيء بيد نتنياهو
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • موسكو تلوح بالنووي في أوكرانيا.. وواشنطن تدعو لعدم تجاهل الخطر
  • ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه
  • هل انتهى تهديد داعش حقًا؟ بغداد تقول نعم وواشنطن ترفض الانسحاب
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين