حذرت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، من طقس نهاية الأسبوع الجاري، إذ يمثل وفقا لتسجيلات وقراءات الطقس ذروة الموجة الحارة على جميع أنحاء الجمهورية، لارتفاع قيم الحرارة بشكل غير طبيعي خلال هذا الوقت من العام.

طقس الخميس والجمعة

وأضافت غانم في تصريحات لـ«الوطن» أن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها اليوم وغدا، وتصل إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة المقبلين، إذ من المتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى لـ28 درجة، و32 درجة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، و30 درجة على شمال الصعيد، و27 درجة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

نصائح بعدم تخفيف الملابس

وأشارت غانم إلى أن هذه المؤشرات والارتفاعات في درجات الحرارة يرجع سببها إلى الكتل الصحراوية الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليا، وبداية من السبت المقبل، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي حتى تصل معدلاتها الطبيعية في طقس نهاية الأسبوع المقبل.

وتابع: «يجب التعامل بحذر مع هذه الموجة الحارة المؤقتة ولا يجب تخفيف الملابس، خاصة للأطفال وكبار السن، حيث أن فصل الشتاء لن ينتهى قبل 20 مارس المقبل، لذا من المتوقع أن نشهد خلال الأسابيع المقبل انخفاضات في قيم درجات الحرارة وأجواء باردة وشديدة البرودة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الموجة الحارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع

تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، لذا يجب متابعة الأحوال الجوية باستمرار، لمعرفة التوقيتات المناسبة للخروج، خاصة مع قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس في درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثه لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع، على أغلب مناطق الجمهورية، بعد انخفاض طفيف باليومين السابقين، وهما السبت والأحد.

ارتفاع درجات الحرارة بالتدريج على مدار الأسبوع

ارتفعت درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، على القاهرة الكبرى، وستصل إلى الذروة يومي الخميس والجمعة المقبلين، من خلال وصول درجة الحرارة العظمى ما بين 38 درجة إلى 39 درجة، على محافظة القاهرة.

قدوم منخفض الهند الموسمي

تستمر نسب الرطوبة نتيجة قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس، وتعود درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد إلى 45 درجة، بعد ما كانت 42 درجة، مع وجود كتل شديدة الحرارة رطبة، وفقًا لـ«القياتي».

تذبذب درجات الحرارة ما بين ارتفاعات وانخفاضات

رغم أن ذروة الارتفاع ستكون بنهاية الأسبوع الجاري، لكن مع بداية الأسبوع المقبل، ستحدث تغييرات في مسار الكتل، بقدوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، ما بين 35 درجة إلى 36 درجة مئوية، بالإضافة إلى تذبذب في درجات الحرارة، ما بين ارتفاعات وانخفاضات.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024