قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، إن الدولة المصرية تواصل جهودها المكثفة؛ لدعم الأشقاء في فلسطين، حيث أصبح لها خبرة كبيرة في مجال التوسط بين الدول لوقف نزيف الدم، ووقف الأعمال العسكرية الجارية في قطاع غزة من قصف وإبادة جماعية.

وأضاف "الحفني" في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، على فضائية «إكسترا نيوز» اليوم الاثنين، أن مصر لها دور كبير على المستوى العربي والإقليمي والإفريقي وخصوصًا في جمعية الأمم المتحدة مشهود بها دوليًا ومشهورة بمثل هذه الأدوار التي تشمل دعم مصر للدول العربية وخصوصًا فلسطين منذ بداية الحرب.

وتابع، أن مصر ستستمر في الدفع عن القضية الفلسطينية؛ لوقف إطلاق النار، وتحاول التواصل إلى هدنة دائمة للشعب الفلسطيني والدفع في اتجاه البحث عن أفق تسمح بخلق وضع جديد لهذه المنطقة، مشيرًا إلى أن لا يمكن الاستمرار في هذه الظروف فترة كبيرة من حروب وقذف وإبادة جماعية.

وأردف، نائب وزير الخارجية الأسبق، أن جهود الدولة المصرية في دعم القضية الفلسطينة قدمت مصر أكثر من ثلثي المساعدات الإنسانية المواجهة لقطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي، وفتحت مصر مطار العريش لاستقبال المساعدات الدولية لإيصالها للقطاع عبر معبر رفح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين الحرب العدوان الإسرائيلي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«الحفني»: وضع خارطة طريق واضحة تحقق طفرة رقمية شاملة بالطيران المدني

عقد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة والخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات، لبحث آخر المستجدات في مجال التحول الرقمي وتطبيق أحدث التقنيات، ووضع خارطة طريق واضحة تعزز من تحقيق طفرة رقمية شاملة داخل قطاع الطيران المدني، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

خارطة طريق واضحة تحقق طفرة رقمية شاملة

جرى استعراض عدد من المشروعات والمبادرات الطموحة التي تهدف إلى تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية في كل المجالات لرفع مستويات الجودة والأمان، فضلًا عن تبسيط الإجراءات ومرونتها، وتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية الرقمية.

وزير الطيران المدني يشدد على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة

في هذا السياق، أكد وزير الطيران المدني أهمية الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي التي تساهم بدورها في تطوير البنية التحتية الرقمية لقطاع الطيران المدني، مشيرا إلى أن الرقمنة ستساهم بشكل كبير في تحقيق الاستدامة وتقليل التكاليف التشغيلية، دون الاعتماد على الورقيات بشكل كلي، ما يدعم الحفاظ على البيئة، ويوفر الكثير من الجهد والوقت والتكلفة، هذا إلى جانب تعزيز المكانة المحورية لمصر كمركز إقليمي للطيران.

في ختام الاجتماع، وجه الحفني بضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر للعاملين في القطاع، لرفع مستوى مهاراتهم الرقمية، مؤكدا أن التحول الرقمي يشجع على الإبداع والابتكار الرقمي لدي العاملين في مختلف مواقع العمل، ما يعزز من مكانة قطاع الطيران المدنى على خريطة الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

مقالات مشابهة

  • منصور الحفني في الواحات.. الأمن يداهم أكبر مزرعة "بانجو" مساحتها 3 أفدنة
  • جريمة «كومبوند زايد».. إحالة طالبين قتلا نجل دبلوماسي سابق للجنايات
  • «الحفني»: وضع خارطة طريق واضحة تحقق طفرة رقمية شاملة بالطيران المدني
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم دراكو رع.. حكاية آخر مصاصي الدماء
  • المطران عطاالله حنا: نزيف غزة ولبنان إنما هو نزيف واحد وآلام واحدة
  • كان عنده نزيف في المخ.. نجل علي جابر يكشف سبب غياب والده عن إعلان Arabs Got Talent
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • دبلوماسي إيراني سابق: سننشر صورا للإصابات المحققة بالهجوم على إسرائيل
  • سليمان: هناك مهددات حقيقية بانتشار الأمراض وخصوصًا مرض الملاريا إثر السيول
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها