كشف المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي عن تنفيذ الأمانة أكثر من 20 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح البقمي استمرار وتكثيف الجهود الرقابية لرفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، وحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

. مبينًا أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 10,405 منشأة صحية، و8,699 منشأة تجارية، وإغلاق 225 منشأة مخالفة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزارة الطاقة تعلن أسماء الشركات المؤهلة للمنافسة على المرحلة الأولى من أنشطة نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية

وأفاد بأن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 20,906 مخالفات، تنوعت بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدما في مستوى الامتثال، الذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي، أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي، بمناطق المقطم ومدينة بدر بمحافظة القاهرة، والبدرشين بمحافظة الجيزة، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية، وذلك لوجود مخالفات بتلك المنشآت.

تشكيل لجنة لمتابعة المراكز الطبية الخاصة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لخطة الوزارة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة لإحكام الرقابة عليها، فقد تم تشكيل لجنة من الادارة العامة لمكافحة المخدرات والمجلس القومي للصحة النفسية والإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، للمرور على عدد من المراكز الخاصة والتي تروج لأنشطتها على صفحات التواصل الاجتماعي، وتمارس نشاط علاج الإدمان دون وجود متخصصين للإشراف على الخدمة الطبية المقدمة.

ضبط مخالفات في منشآت طبية خاصة

من جانبه، أشار الدكتور حسن محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت تنوعت بين عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وإدارة منشأة دون ترخيص، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الأمان، كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا أنه تم غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة المخالفات لجهات التحقيق.

متابعة المنشآت الطبية الخاصة

وأكد حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير الترخيص، والتأكد من أمان ونظافة الأماكن المتعاملة مع المرضى، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

وأضاف أنه يمكن للمواطنين التواصل مع المجلس القومي للصحة النفسية وذلك للتأكد من ترخيص المنشآت أو الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن 01207474740.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. توقيف 155 موظفا في 7 وزارات وهيئة حكومية بسبب جرائم فساد
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • السعودية.. توقيف نحو مئتي متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • إيقاف 155 متهماً بالفساد خلال موسم الحج
  • نزاهة تباشر 9623 جولة رقابية بالمشاعر المقدسة والجهات الخدمية خلال موسم الحج
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات