صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فلسطين الائتلاف الإسرائيلى الحاكم ينسف جهود استعادة الأفق السياسى لحل الصراع، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي  ذكرت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، أن الائتلاف الإسرائيلى الحاكم ينسف بطريقة مُمنهجة أية جهود لاستعادة الأفق السياسى لحل الصراع، .، والان مشاهدة التفاصيل.

فلسطين: الائتلاف الإسرائيلى الحاكم ينسف جهود استعادة...

 ذكرت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، أن الائتلاف الإسرائيلى الحاكم ينسف بطريقة مُمنهجة أية جهود لاستعادة الأفق السياسى لحل الصراع، ويخلق مزيدا من التصعيد، فى محاولة لفرض منطق الاحتلال العسكرى فى التعامل مع قضايا الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الوزارة- فى بيان صحفي- أن وجود الاحتلال الإسرائيلى هو السبب الحقيقى لاستمرار معاناة الشعب الفلسطينى منذ 75 عامًا، كما أنه يشكل تهديدا مستمرا لأمن واستقرار المنطقة، مُدينة انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين المتواصلة والمتصاعدة، سواء تصاعد جرائم الإعدامات الميدانية التى تؤدى إلى ارتقاء شهداء، كما حدث، من استشهاد الطفل محمد فؤاد البايض (17 عاما) من مخيم الجلزون، أو ما يتصل باعتداءات المستوطنين كما حدث باقتلاعهم أشجار الزيتون المعمرة من أراضى بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتحامهم لمخيم عين السلطان بحماية جيش الاحتلال وأداء طقوس تلمودية، وغيرها من الاعتداءات.

ورأت الوزارة أن التصعيد الإسرائيلى الحاصل، سياسية رسمية تتبناها حكومة نتنياهو اليمينية، وهو انعكاس مباشر أيضا لحملات التحريض على القتل واستباحة حياة المواطن الفلسطينى خاصة من قبل الوزيرين المُتطرفين بن جفير وسموتريتش، حيث تولد دعواتهما التحريضية المزيد من التوتر فى ساحة الصراع، والمناخات الملائمة للمستوطنين لارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت متابعتها لانتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين على المستويات كافة، خاصة على مستوى المحاكم الدولية المختصة، مطالبة المجتمع الدولى بوقف سياسة الكيل بمكيالين فى التعامل مع القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة برعاية دولية.

وشددت على ضرورة فرض عقوبات دولية رادعة على سلطات الاحتلال، لإجبارها على الانصياع لإرادة السلام الدولية، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية اليوم الأحد، عبر حسابها على "إكس"، بتوغل دبابات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية بقطاع غزة. 
وفي وقت سابق من اليوم، حاصرت قوات الاحتلال العائلات في محيط مسجد الشهداء وسط إطلاق نار كثيف.

وفي مخيم البريج، قصفت قوات الاحتلال منزلًا ما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين.

في سياق متصل، شهدت بلدة الخضر جنوب بيت لحم مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والفلسطينيين، وفقًا لوكالة "وفا". اقتحمت قوات الاحتلال منطقة "التل" في البلدة القديمة، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت.

يأتي هذا في سياق استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واقتحاماته المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • الاحتلال الإسرائيلى يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • فلسطين.. دبابات الاحتلال تتوغل في حي الشجاعية بقطاع غزة
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلى