في حادثة مروعة شهدتها مدينة بورصة التركية في يوليو 2023، وقعت جريمة قتل ضحيتها امرأة حامل في شهرها الخامس على يد شريكها. المتهم، Y.A.M.A.، الذي يحمل الجنسية السورية، قام بخنق N.M.T.، التي كانت تعيش معه بعد زواج ديني عقب طلاقه من زوجته السابقة وأم أطفاله الأربعة، M.A.، في ديسمبر 2022.

وفي التفاصيل التي تابعها موقع تركيا الان٬ قعت الجريمة في منطقة يلدرم بإسطنبول، حيث ادعى Y.

A.M.A. أن الوفاة نتجت عن محاولة “فانتازيا جنسية” انتهت بشكل مأساوي، مؤكدًا أنه لم يكن ينوي قتل N.M.T. التي كانت تحمل منه. بعد الحادث، غادر المكان وعاد بعد ساعات ليجدها ما تزال بلا حراك، وبمساعدة صديق، تم استدعاء الإسعاف الذي أكد وفاة الضحية.

خلال التحقيقات والمحاكمة، أثارت تصريحات المتهم ودفاعه جدلاً كبيرًا، مطالبًا بإجراء المحاكمة سرًا بسبب تأثير التغطية الإعلامية على سمعة عائلته. ومع ذلك، رفضت المحكمة طلبه وأصرت على مواصلة الإجراءات القانونية علانية.

وجهت النيابة العامة في بورصة لـ Y.A.M.A. تهمة “قتل امرأة عمدًا” مطالبةً بالسجن المؤبد المشدد له. من جانبه، نفى المتهم وجود أي نية للقتل، مشيرًا إلى أن الضحية ربما توفيت بسبب  طبي مثل نزيف دماغي لم يكن على علم به.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا جريمة قتل شاب سوري

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • “والا” الصهيوني: الغارات على الحديدة كانت بالتنسيق مع أمريكا
  • “جاسوس”.. من الذي استهدف نصر الله؟
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال حسن نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • 24 عاما على “انتفاضة الأقصى”.. زيارة شارون التي أغضبت الملايين
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد