ضمن فاعليات الصالون الثقافى لقام مسرح ٢٣يوليو بالمحلة الكبرى مساء أمس الأحد بالتعاون مع جمعية رواد ثقافة المحلة لقاء أدبى مع الكاتب "محمد المطارقى" حول كتابه " قصص عابرة للدهشة ".

افتتاح معرض فن تشكيلي 

 

حيث بدأت فاعليات الصالون بإفتتاح معرض فن تشكيلى للموهبتين، هنا محمد عطية وأيات تامر شادى.
 

خدمة الحركة الأدبية والثقافية في المحلة

 

أدار اللقاء الأديب جابر سركيس موجه التحية لمدير المسرح "وائل شاهين  " على التعاون المثمر مع جمعية رواد ثقافة المحلة لخدمة الحركة الأدبية والثقافية فى المحلة من خلال الصالون الثقافى الذى يقدم ندوات ولقاءات مع كبار الكتاب والمثقفين يستف منها رواد المسرح وتعمل على زيادة الوعي الثقافي للأجيال الجديدة من المبدعين واصحاب المواهب، وقد شارك في اللقاء الشاعر أحمد عيد والشاعر محمد الدش.

 

وقد أكد المتحدثون على أهمية الكتاب واعتباره إضافة للحركة النقدية من خلال تناوله لخمسة عشر مجموعة قصصية ورواية لكتاب أدب الأطفال من المحلة والمحافظات والوطن العربى.

أهمية تناول الأعمال الجيدة بالنقد


كما أكدوا على أهمية تناول الأعمال الجيدة بالنقد وإن هذا الجهد الذي قام به الأديب محمد المطارقي تم إلى جانب اعمال الإبداعية فى مجال ادب الاطفال 
وذكر الاديب جابر سركيس، إن المحلة ظاهرة إبداعيه على مستوى مصر لتوالى ظهور أجيال من المبدعين المتميزين ولو إن الأمر توقف عند كاتب واحد أو جيل واحد ما أصبحت المحلة تشكل هذه الظاهرة الإبداعية، وقال إن علينا جميعا مسئوليه فى استقبال ورعاية مواهب جديده للحفاظ على هذه المكانه. 

 

شارك في المداخلات الأدباء الشعراء محمد نجيب الجزار، سامي كامل الرفاعي، مجدي الفقي، المخرج عبد الرحمن المصري، الباحث ربيع عجينة مدير قصر ثقافة حلايب وشلاتين الأسبق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحلة الكبرى مسرح 23 يوليو الصالون الثقافي

إقرأ أيضاً:

أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)

قدمت الإعلامية منى عبد الوهاب، المنسق والمستشار الإعلامي لمهرجان العلمين، الفنان أحمد أمين، ضمن فاعليات المهرجان في دورته الثانية، والمقرر أن تقوم بفي نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة.

كلمة أحمد أمين خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين الدورة الثانية

 

ومن جانبه كشف النجم أحمد أمين، عن تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية قائلا:" لما بكون قريب من الأطفال بتعلم منهم كتير فيه حاجات افتقدناها لما كبرنا موجودة عند الاطفال خيال أوسع حب الحياة طاقة ونشاط نظرة مختلفة إيجابية لكل حاجة، الطفل ليستمتع لو بأقل بالإمكانيات.

 تفاصيل مهرجان العلمين في دورته الثانية

 

وأضاف أحمد أمين، أن الأطفال لها حق في الوجود والأهتمام بها قائلًا:" الطفل مش فارق معاه سعر اللعبة ولكن يستكشف حاجة جديدة ويستمتع في اللحظة دي، الطفل له حق في الوجود، حق في الأمان والتعليم، لأنهم سيشكلون المستقبل ولهم حق المعرفة والثقافة والوعي.

وعن تفاصيل مهرجان "نبتة" كشف أحمد أمين عن كونه يدعم وتصنيع عوالم وقصص وشخصيات للأطفال وتقف بجانبهم وتشجعهم.

 دعم الطفل من خلال مهرجان نبتة

 

وأضاف أمين، أن مهرجان نبتة سيشمل اقتصاديات الميديا وصناعة ميديا الأطفال قائلًا: الطفل من أول صفر إلى سن المراهقة، مضيفًا إلى أن المهرجان سيضم ورش الحكي وصناعة فيلم كرتون وورش لصناعة رواد الأعمال
ومسابقة نبتة لمحتوى الاطفال والنشء، الفئات أغنية للطفل وأفلام قصيرة أو روائية طويلة أو تصميم لمشروع جديد".

 لجان تحكيم مهرجان نبتة

 

وأختتم أحمد أمين حديثة خلال المؤتمر الصحفي الذي بدء منذ قليل قائلًا:" سيضم مهرجان نبتة مسلسل للأطفال وكتابة المحتوى للطفل من الشعر والكتب وكتابة السيناريو مشيرًا إلى أن لجنة التحكيم في المهرجان، تنقسم لمجموعة من الخبراء والاكفال، وجوائز خاصة وتكريمات.

يذكر أن مهرجان العلمين، في دورته الثانية قد قرر تخصيص 60 في المئة من أرباح المهرجان لصالح أشقائنا في فلسطين.

أبرز حفلات مهرجان العلمين في دورته الأولى
وشهد مهرجان العلمين في دورته الأولى إقامة العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم مصر والوطن العربي، أبرزهم محمد منير، إليسا، تامر حسني، أحمد سعد، تامر عاشور، حكيم وكوكبة من النجوم.
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • البحث عن جثة شاب غرق في ترعة صفط تراب بالمحلة الكبرى