أكد معالي وانغ وين تاو، وزير التجارة بجمهورية الصين الشعبية، أهمية الدور الذي تقوم به منظمة التجارة العالمية، مشيراً إلى خطاب الرئيس الصيني شي جين بينغ، في سبتمبر الماضي، الذي شدد فيه على دور المنظمة كركيزة هامة للتعددية وساحة هامة للحوكمة الاقتصادية العالمية.

واجتمع وانغ، عشية افتتاح المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة، الذي انطلق اليوم في أبوظبي، مع معالي نجوزي أوكونجو إيوالا، المدير العام للمنظمة، وأكد التزام الصين بتنفيذ تعهداتها واستعدادها للتعاون مع جميع الأطراف لتحقيق نتائج إيجابية في المؤتمر.

وأكد وانغ حرص الصين على المشاركة الفاعلة في إصلاح منظمة التجارة العالمية، وتعزيز دورها في الحوكمة الاقتصادية العالمية، معربا عن استعداد بلاده للتعاون مع جميع الأطراف لتحقيق المزيد من النتائج العملية في المؤتمر.

ودعمت الصين استئناف آلية تسوية المنازعات، وصياغة خطة عمل للمفاوضات الزراعية، والاستجابة لمطالب الأمن الغذائي للدول النامية، وإبرام اتفاق المرحلة الثانية بشأن إعانات مصايد الأسماك.

كما دعت الصين إلى دمج اتفاقية تيسير الاستثمار في إطار منظمة التجارة العالمية، والإبقاء على الإعفاءات الجمركية المؤقتة لعمليات النقل الإلكتروني، واختتام مفاوضات التجارة الإلكترونية في أقرب وقت ممكن، وتحديث قواعد التجارة متعددة الأطراف.

من جانبها، أشادت معالي نجوزي أوكونجو إيوالا، المدير العام لمنظمة التجارة العالمية بدور الصين في دعم المنظمة ومشاركتها البناءة في عمل المنظمة، ودفاعها عن حقوقها ومصالحها المشروعة، وحرصها على تعزيز تيسير الاستثمار ومفاوضات منظمة التجارة العالمية الأخرى.

وتوقعت إيفيرا أن تواصل الصين لعب دور رائد في إصلاح آلية تسوية المنازعات، والمرحلة الثانية من المفاوضات بشأن الإعانات الزراعية والسمكية، وتقديم المزيد من المساهمات في إنجاح المؤتمر الوزاري الثالث عشر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منظمة التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”

الجديد برس:

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أن ما حدث في فلسطين المحتلة، وانطلق مع معركة “طوفان الأقصى”، والمقاومة الباسلة التي أعقبتها، “ستؤدي حتماً إلى انتصار الشعب الفلسطيني”.

وخلال استقباله عدداً من عائلات شهداء غزة، التي وصلت إلى إيران، أكد حاجي زادة أن الأسلحة التي تستخدمها المقاومة في كل من فلسطين المحتلة ولبنان، ومناطق أخرى، “توضح أن إيران تساندها”.

وجدد حاجي زادة موقف بلاده، ومفاده أنها “لم ولن تتخلى عن دعم قوى المقاومة”، مشدداً على أن طهران ستبقى مع المقاومة بكل ما تملك من قوة وإمكانات.

وفي السياق نفسه، تمنى العميد في الحرس الثوري أن تتوافر فرصة للقيام بعملية “الوعد الصادق 2، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ التي يتم إطلاقها فيها”.

وذكر بأن عملية الوعد الصادق، التي نفذتها إيران ضد كيان الاحتلال، في الـ14 من أبريل الماضي، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق، تخللها إطلاق نحو 300 صاروخ وطائرة مسيّرة على “إسرائيل”، واستُهدفت فيها قاعدة “حرمون” الاستخبارية الإسرائيلية في جبل الشيخ، مشيراً إلى أن الأمريكيين حاولوا صد الهجوم.

يُذكر أن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، شدد على أن “فلسطين ودول محور المقاومة صامدة”، مؤكداً أن جبهة المقاومة سترد على أي اعتداء يستهدفها في المنطقة، ولافتاً إلى أن هذه الجبهة “تجسّدت في عملية الوعد الصادق”.

مقالات مشابهة

  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • أونكتاد: اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول
  • “أونكتاد” : اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة