آخر تحديث: 26 فبراير 2024 - 11:07 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المرشح لمنصب محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، في بيان، إن “الصراعات السياسية في محافظة صلاح الدين، وقفت بالمرصاد، و أسهمت المناكفات في الحيلولةِ دون سير مشروع (حزب الجماهير) بأمان، لذا كان لا بدَّ من التأكيد على أرجحية خيار الهدوء بدل التصعيد، وتغليبِ مصالح المحافظة على كل الاعتبارات، ولكي لا تبقى مصالح أهلي مُعطَّلة”.

وأضاف: “من هذا المنطلق، أُعلن سحب ترشيحي لمنصب (محافظ صلاح الدين) دون أن أذهب إلى القضاء الإداري وترشيح بديلاً عنّي وسيكون من (حزب الجماهير) وفقاً للاستحقاق الانتخابي، آملا أن يُسرع مجلس المحافظة بانجاز تشكيل الحكومة المحلية ليتسنى بدء الإعمار والبناء”.ورفض رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الأسبوع الماضي، تصديق تعيين أحمد الجبوري “أبو مازن” محافظاً لصلاح الدين، مشيراً إلى أن انتخابه مخالف للقانون.وعلل رئيس الجمهورية عدم المصادقة على تعيين “أبو مازن” بحسب كتاب رسمي وجهه إلى مكتب رئيس مجلس صلاح الدين، بأن “أبو مازن” محكوم عليه بعدة قضايا جنائية وفساد .وصوّت مجلس محافظة صلاح الدين، الأحد، 4 شباط 2024، على رئيس حزب الجماهير النائب أحمد عبدالله الجبوري “أبو مازن” رئيسا للحكومة المحلية في المحافظة، بعد أن انتخب عادل عبد السلام رئيساً لمجلس المحافظة ومحمد الحسن عطية نائباً للرئيس.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: صلاح الدین أبو مازن

إقرأ أيضاً:

رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من خان يونس، أن محافظة الشمال شهدت جنازة لتشيع 17 شهيدا، مضيفًا أن مخيم النصيرات شهد قصف تسبب في سقوط سيدتين.

وأضاف أبو كويك،  خلال مداخلة هاتفية، لفقرة "جولة المراسلين"، المُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"،  أن مدينة رفح الفلسطينية  تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين، فيما تحاول سيارات الإسعاف الدخول لأحياء منطقة السلطان والسعودي لانتشال الجثامين.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت أن الجيش انتقل لشمال القطاع، من أجل البدء في المرحلة الثالثة من الحرب، مؤكدًا أنها تقوم على عمليات برية غير محدودة وهذا يساهم في سقوط المزيد من الشهداء.

وتابع أن حركة النزوح كبيرة في القطاع، من المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس، مشيرًا إلى أن المنظمات الأممية أعلنت أن من كل 10 فلسطينيين ينزح 9 أشخاص.

 

مقالات مشابهة

  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • عاجل- محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي الآن إرضاء المواطن
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • حركة المحافظين 2024.. أبرز المعلومات عن أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية
  • من هو المهندس عبد المطلب ممدوح المرشح لمنصب محافظ الأقصر
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟