حقق أبطال الإمارات نتائج مميزة في بطولة قطر للدراجات المائية، التي أقيمت على شاطيء كتارا، بمشاركة المحترفين في 4 فئات رئيسية للدراجات المائية من مختلف أنحاء العالم.

ونجح أبطال الإمارات في إحراز 7 ميداليات ملونة وصعود منصة التتويج 7 مرات.

وسيطر أبناء الإمارات على المراكز الثلاثة الأولى في فئة واقف محترفين “جي بي” بحلول سلطان الحمادي، في المركز الأول، وسلمان العوضي، في المركز الثاني، وعمر عبد الله راشد، ثالثا.

وفي فئة جالس “ستوك” استمرت السيطرة الإماراتية بحلول عبد الله الحمادي، في المركز الأول، وعامر حوير، ثانيا، وسلمان العوضي، في المركز الثالث، واستمرت السيطرة في فئة الحركات الاستعراضية بتحقيق راشد الملا، المركز الأول وأفضل استعراض.
وهنأ جمال الجناحي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، الفائزين في بطولة قطر، مؤكدا أن تفوق أبناء الإمارات في المنافسة هو امتداد طبيعي للنجاحات الكبيرة التي يحققونها في بطولات الدراجات المائية المختلفة.
وأكد الجناحي أن مشاركات متسابقي الإمارات لن تتوقف عند بطولة قطر؛ إذ يطمح الاتحاد إلى الدفع بالدراجين في بطولات دولية عديدة لإكسابهم الخبرات المطلوبة وتوسيع دائرة الأبطال لضمان مواصلة الأجيال والحفاظ على الريادة الإماراتية في كافة المسابقات الدولية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المرکز بطولة قطر

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»


يستهل فريق الإمارات للدراجات الهوائية، مشواره بطموحات كبيرة، في طواف فرنسا الذي ينطلق السبت، ويستمر إلى 21 يوليو المقبل، ويعد الأقدم بين السباقات الثلاثة الكبرى في عالم الدراجات الهوائية، والنسخة الحالية تحمل رقم 111 في 121 عاماً.
ويتسلح «الإمارات للدراجات»، بمجموعة من الدراجين الذين يجمعون بين الخبرة في هذا النوع من السباقات ذات الصعوبة الكبيرة، والمواهب الصاعدة، في إطار استراتيجية العمل لسنوات طويلة قادمة.
وتتجه أنظار العالم إلى السلوفيني تادي بوجاتشار، الذي يقود الفريق، ويقدم واحداً من أفضل مواسمه على الإطلاق، بعدما تُوج الشهر الماضي بلقب طواف إيطاليا، وسبق أن حقق المركز الثاني في النسخة الماضية بالذات من طواف فرنسا.
وبجانب بوجاتشار، هناك البريطاني آدم ييتس، المتخصص في المراحل الجبلية، وانتزع هذا العام، الفوز في «طواف عُمان»، وفي موسمه الثاني مع الفريق، قدم أداءً بارزاً في طواف سويسرا هذا الموسم، وبالتعاون مع زميله البرتغالي جواو ألميدا، تمكنا من السيطرة على المراحل الأربع الأخيرة، وحصلا على المركزين الأول والثاني على التوالي، في 4 مراحل متتالية، علماً أن ألميدا يملك معرفة جيدة بالطوافات الكبرى، بعد أن حصد فوزاً في المرحلة الأولى لطواف إيطاليا في العام الماضي.
ويضم الفريق الدراج الإسباني الموهوب جوان أيوسو، للمرة الأولى خلال مسيرته الشابة في طواف فرنسا، وقدم موسماً قوياً هذا العام، وحقق الفوز في طواف إيزتوليا في إقليم الباسك.
ويشكل الألماني نيلس بوليت، الذي يخوض موسمه الأول مع «الإمارات للدراجات»، إلى جانب البلجيكي تيم ويلنز صاحب الموسم الثاني مع الفريق، قوة منظمة للفريق لضبط المجموعة والسيطرة عليها، بهدف إحباط أي هجمات أو محاولات تقدم من المنافسين.
ويملك الفرنسي بافيل سيفاكوف خبرة كافية، حيث شارك في 8 طوافات كبرى خلال مسيرته المهنية، ويتجه إلى طواف فرنسا بدور المساندة، خصوصاً في تخصصات التسلقات الطويلة والمتدرجة.
ويخوض الإسباني، مارك سولير، طواف فرنسا محترفاً، وهو ذو خبرة واسعة، بظهوره للمرة الـ 13 في هذا النوع من السباقات.
وأكد تادي بوجاتشار الجاهزية الكاملة لخوض طواف فرنسا، وقال «أتطلع بشغف كبير إلى الانطلاقة، وأرى أنه بداية مميزة بالنسبة لي، بعد فوزي في سباق إيطاليا، لاسيما وأن الطواف أيضاً ينطلق من إيطاليا أيضاً، أشعر بأنني حققت تقدماً كبيراً، وأصبح مستواي أفضل بكثير مما كنت أتوقعه، حيث قمت بتدريبات مكثفة واختبارات لقوتي على الدراجة».
ورداً على أنه المرشح الأوفر حظاً للفوز بطواف فرنسا هذا العام، قال «الجميع يتوقع مني الفوز بالطواف كل عام، ومع ذلك لم أفز بالنسختين الأخيرتين، كما يتواكب طواف فرنسا دائماً مع ضغوط كبيرة، وهو أكبر سباق في العالم، ولهذا السبب أنا أنضج وأتعلم من تجاربي وأخطائي من خلال السباق، ولا أتوقف عن التحسن عقلياً وجسدياً، وأشعر بأنني في مستوى متميز الآن». 
وأضاف «الانتصار في طواف إيطاليا منحني شعوراً لا يُصدق، وأظل معتزاً به طوال حياتي، حيث حققت الفوز بطريقة مدهشة، وهو أحد أكبر انتصاراتي حتى الآن، وشعرت حينها بسعادة غامرة لأنني استطعت الاحتفال مع أفراد الفريق الذين رافقوني لمدة ثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى معسكرات التدريب التي سبقتها، وأشعر دوماً بأن فريقي مثل العائلة، فهو يعني لي الكثير، لذلك كانت تلك اللحظة معه خاصة للغاية، جعلتني استمتع بالتجربة الرائعة بكل المقاييس».

 

مقالات مشابهة

  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • الإمارات.. فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار غداً السبت
  • «الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا»
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار